الديوانية تتهم أحزابا وجهات متنفذة بالسيطرة على مساحات واسعة بالمحافظة

أخبار العراق: قال نائب محافظ الديوانية، فارس وناس، الاثنين 18 كانون الثاني 2021 ، إن أحزاب وجماعات مرتبطة بها، تسببت بشيوع ظاهرة أضرت بالمحافظة.

وذكر وناس في تصريح صحفي، أن بفعل المتنفذين وأحزاب وجماعات مرتبطة بها، فقد تحولت جميع المساحات الخضراء في مركز مدينة محافظة الديوانية، إلى محال تجارية واكشاك حديد، بالرغم من أن هذا يخالف القانون فالمنطقة التي تكون وفق التصميم منطقة خضراء يجب ان تبقى كذلك.

وأضاف، أنه حتى الأراضي الزراعية خارج المدينة، هي الأخرى تحول الكثير منها إلى سكني، وبالتالي فان هذا يعرض الزراعة لخطر كبير يضاف للسوء الذي تمر به، ونعتقد أن هناك إرادة حقيقية لانهاء الزراعة في الديوانية، لكن الغريب أن مجلس النواب يستخدم هذا الملف دعاية لأعضائه، مبينا أن، لدى الحكومة المحلية تحرك من أجل فتح هذا الملف أمام الجهات الرقابية.

اتهم عضو مجلس النواب، النائب عن محافظة الديوانية، سعد الخزعلي، العام الماضي، الحكومتين المحلية والمركزية بالتلكؤ في تنفيذ مشاريع تخفيف حدة الفقر في المحافظة.

وقال الخزعلي في تصريح صحفي إن الحكومة أطلقت عام2010 ستراتيجية تهدف لمكافحة الفقر حتى عام 2014 ، وشهدت نجاحا ملحوظا في البداية، بسبب الوفرة النفطية وارتفاع اسعار النفط وما ترتب عليه من ايرادات مالية، لذلك استطاعت الحكومة من خلالها زيادة فرص التشغيل ، مكافحة البطالة ، مكافحة الفقر ، توسيع شبكات الحماية الاجتماعية، مما ادى إلى انخفاض معدلات الفقر بشكل ملحوظ في المحافطة.

واضاف أن هذه الستراتيجية توقفت عام بعد عام 2014 بسبب الحرب على داعش وانخفاض اسعار النفط، كذلك الحال في عام في الاعوام الاخيرة.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

123 عدد القراءات
0 0 vote
Article Rating
Posted in رئيسي, ملفات فساد.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments