الرايات البيضاء تهديد جديد لمحافظة ديالى…مقتل مواطن بانفجار عبوة ناسفة مزروعة من قبل مسلحي التنظيم

أخبار العراق: افاد مسؤول محلي، الاربعاء 13 كانون الثاني 2021، باستشهاد واصابة مواطنين بانفجار عبوة للرايات البيضاء في محافظة ديالى.

وقال جمال صالح، مدير ناحية نوجول التابعة لقضاء كفري في ديالى، ان عبوة ناسفة انفجرت في منطقة الداودي التابعة للقضاء، ما اسفر عن استشهاد المواطن, صالح ازاد واصابة المواطن، رزگار یاسین.

وأضاف أنه بحسب التحقيقات الاولية فقد تبين ان هذه العبوة الناسفة كانت مزروعة من قبل مسلحي تنظيم الرايات البيضاء.

ونشط مسلحو الرايات البيض، عقب استعادة القوات العراقية لمدينة كركوك وبقية المناطق المتنازع عليها من سيطرة قوات البيشمركة الكردية.

ويحمل عناصر التنظيم الجديد راية بيضاء يتوسطها رسم لأسد، وهي على نقيض لون رايات داعش السوداء، وتقدر أعدادهم بالمئات، ولا تتخطى الألفي عنصر، بحسب مصادر عراقية.

التنظيم بدأ بعملياته المسلحة في المنطقة الواقعة بين محافظتي ديالى شرق بغداد، ومناطق من محافظة كركوك شمال العاصمة، ويتحرك عناصر التنظيم عبر سلسلة جبال حمرين بين المحافظتين، ويستهدفون الجيش العراقي وقوات الحشد الشعبي.

ويعتقد مسؤولون أمنيون في محافظة ديالى، أن عناصر التنظيم الجديد الذين أطلقوا على انفسهم جماعة الرايات البيضاء، هم من بقايا عناصر داعش، وأن أحمد حكومة وهو قيادي منشق عن التنظيم، يقود هذه الجماعة المسلحة.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

203 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments