السفارة الاميركية تخصص 20 مليون دولار لدعم الحكومة العراقية في تأمين المنطقة الخضراء

أخبار العراق: أعلنت السفارة الأميركية في العراق، السبت 23 كانون الثاني 2021، عن تخصيص مايقارب 20 مليون دولار لدعم الحكومة العراقية في تأمين “المنطقة الدولية.

وقالت السفارة في بيان، إن الولايات المتحدة خصصت ما يقارب 20 مليون دولار أميركي لدعم الحكومة العراقية في تأمين المنطقة الدولية.

وأضاف البيان إن هذا الدعم يشمل تمويل فريق من المهندسين المدنيين لإجراء دراسة استقصائية شاملة لنقاط الدخول الحالية إلى المنطقة الدولية، ووضع خطط لبوابات جديدة.

وبحسب السفارة، قدم العميد جون تايكرت كبير مسؤولي الشؤون الدفاعية في سفارة الولايات المتحدة، التقرير النهائي من فريق المسح إلى اللواء الركن حامد مهدي الزهيري، قائد الفرقة الخاصة المسؤولة عن امن المنطقة الدولية. ويمثل هذا التسليم انجازا مهما لتأكيد المشروع التعاوني الجاري حالياً لتعزيز أمن المنطقة الدولية لبغداد وتأمين مقر الحكومة العراقية.

وكانت السفارة الامريكية في بغداد قد اعلنت في وقت سابق، عن تقديم 30 عجلة مدرعة للجيش العراقي، من أجل المساعدة في تأمين المنطقة الخضراء.

واوضحت السفارة ان هذه المساهمة تأتي باعتبارها جُزء من خطةٍ أكبر لمكتب التعاون الأمني التابع للجيش الأمريكي-العراق لدعم فرقة القيادة الخاصة في تأمين مركز بغداد، مؤكدة “مواصلة العمل معاً لضمانِ مُستقبلٍ مُستقرٍ وآمنٍ للشعب العراقي.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

99 عدد القراءات
0 0 vote
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments