السفير الأميركي ببغداد يتحدث عن إمكانية وضع المالكي على لائحة العقوبات

اخبار العراق: علق السفير الأميركي في العراق ماثيو تولر، الأحد 4 اب 2019، على المعلومات التي أشارت إلى نية الولايات المتحدة الأميركية إدراج رئيس الوزراء الأسبق نوري المالكي على قائمة العقوبات المحتملة القادمة، فيما كشف عن “مبررات” إدراج الشخصيات الأربع السابقة.

وقال تولر في تصريح صحفي، خلال لقاء مع عدد من الصحفيين بمقر السفارة الأميركية وسط بغداد إن “الإدارة الأميركية استخدمت صلاحيات فرض العقوبات عدة مرات قبل استخدامها في العراق”، مؤكداً أن “الشخصيات الأربع التي تم فرض عقوبات عليها، قامت بأفعال تضعف دور العراق”.

وأضاف تولر بـ “حزم”، : “لا نعتذر عن فرض العقوبات وما قمنا به يدعم سيادة العراق، حيث كانت أفعالهم تؤثر على استقرار البلاد”.

ورفض تولر التعليق، رداً على سؤال وجهه مراسل “اخبار العراق”، على المعلومات التي أشارت إلى نية واشنطن إدراج رئيس الوزراء الأسبق نوري على لائحة عقوبات جديدة تعتزم إصدارها، والتي صدرت عن المالكي نفسه في وقت سابق.

وعن وجود تحقيق أميركي يتعلق بالمالكي، قال تولر إنه “من غير الممكن تأكيد أو نفي ذلك لارتباطه بجهة إنفاذ القانون”، مؤكداً أن “واشنطن ليس لها اي سلطة للقيام بأي نشاط إلا بالتنسيق مع الحكومة العراقية”.

اخبار العراق

 

464 عدد القراءات
0 0 vote
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments