الاقتصاد يخيم على لقاءات الكاظمي في اوربا.. والعراقيون يلتمسون اجراءات حقيقية للاصلاح

أخبار العراق: يتطلع العراقيون الى خطوات رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، في اصلاح المنظومة المالية في البلاد، والنهوض بالاقتصاد العراقي المتراجع، على اثر انتشار فيروس كوفيد-19، الذي ادى الى انخفاض اسعار النفط، فضلا عن الادارة المالية التي يمارسها المسؤولين منذ الـ 2003 الى الان، والتي تتمثل بنظام ريعي يعتمد على مورد اساسي واحد.

والتقى رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، الخميس 22 تشرين الأول 2020، الأمير تشارلز، ولي العهد البريطاني أمير ويلز، في قصر كلارانس هاوس الملكي بلندن.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان ورد لـ أخبار العراق، انه جرى خلال الاجتماع استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تنميتها، كذلك تطوير آفاق التعاون بين العراق والمملكة المتحدة، في مجالات متعددة.

واضاف البيان ان اللقاء ناقش بعض المبادرات التي تصب في تعزيز التعايش والسلم المجتمعي وحماية البيئة، وقد جرى مناقشة بعض الخطوات بهذا الشأن.

وأكد نواب على حصول رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي على موافقات خلال جولته الأوروبية، للحصول على قرض مالي لتجاوز أزمة الرواتب القائمة منذ أشهر، واصفين الجولة الاوربية لرئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي بـ المحاولة لجذب الأموال من خلال الاستثمار السريع، والحصول على مساعدات مالية وترسيخها في مجال الأعمال لمشاريع البنى التحتية في المدن المحررة.

وفي وقت سابق بحث رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، الخميس 22 تشرين الأول 2020، مع  رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون في لندن، تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، بما يخدم السلم والاستقرار المحلي والإقليمي.

وقال المكتب في بيان ورد لـ أخبار العراق، إن الكاظمي التقى في العاصمة البريطانية لندن، رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، وذلك في إطار جولته الأوروبية التي شملت أيضا فرنسا والمانيا.

وأضاف أن اللقاء بحث القضايا ذات الاهتمام المشترك، واستعراض مجمل المستجدات والمواقف السياسية والأمنية في العراق والمنطقة، وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، بما يخدم السلم والاستقرار المحلي والإقليمي.

وتابع البيان أنه جرى خلال اللقاء، الاتفاق على المزيد من التعاون بين بغداد ولندن، في مجال محاربة الإرهاب، وأيضا في المجال السياسي والاقتصادي، في ظل ما يواجهه العراق من تحديات اقتصادية بسبب انخفاض أسعار النفط العالمية وتداعيات جائحة كورونا، والمضي قدما لتعاون إستراتيجي بين العراق والمملكة المتحدة، يشمل محاور متعددة.

وكان رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، وصل الثلاثاء، إلى لندن ضمن جولته الاوروبية.

 

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

226 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments