الشابندر يهاجم الصدر: أصدر بيان لإزالة صورك من الشوارع فلا يجوز شرعاً وقانوناً

أخبار العراق: انتقد الكاتب غالب الشابندر، الثلاثاء 27 نيسان 2021، انتشار صور زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر في الشوارع.

وقال الشابندر في تغريدة تابعتها اخبار العراق: ‏صورك في ساحات البلدية كثيرة وهذا لا يجوز شرعًا ولا قانونًا، نعم يُقال: اذا الحكومة مو بأيده ويتجاوز بهل شكل على المال العام! چا إذا تولاها حاكم الزاملي وين تحط صورك سيدنا!

‏وختم الشابندر تغريدته بالقول: سيدنا صدّر بيان لإزالة صورك فهي لا بصالحك ولا حتى بصالح ذاك الاب الطاهر.

وتنتشر ظاهرة رفع صور زعماء الكتل والأحزاب السياسية ورجال الدين في شوارع البلاد، الا ان الحملة تركزت في الآونة الأخيرة على شوارع العاصمة كون الأنظار عليها دائما.

وفي وقت سابق، إنتقد عضو مجلس النواب السابق جوزيف صليوا، ظاهرة رفع صور الرموز السياسية والدينية في الشوارع والازقة العامة.

وقال صليوا في حديث تابعته اخبار العراق إنه لا تزال هناك بعض العقليات الاستبدادية والديكتاتورية تحاول فرض الذات على المواطنين بالقوة، داعيا، الى اصدار قرار يمنع رفع تلك الصور في المؤسسات والشوارع.

ويقول مراقبون رفع صور السياسيين ورجال الدين في المؤسسات الحكومية والشوارع والساحات العامة اصبحت ظاهرة تخالف القيم الديمقراطية.

وأوضح خبير قانوني لـ اخبار العراق انه لا يوجد قانون او قرار يحد من تلك الظاهرة لان اصحاب القرار والمتصدرين للمشهد، يفرضون صورهم وصور ممثليهم ورموزهم على الشعب معتقدين بانهم يستطيعون ان يفرضوا ذاتهم بالقوة، مخاطبا اياهم لا تنسوا ما حصل لصدام وحزبه، فاتقوا الله واحترموا ذواتكم.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

146 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments