الصحة ترفض الكشف عن نوعية لقاح الزعامات السياسية والدينية.. سيعتبره المواطنون أفضل من غيره

أخبار العراق:رفضت وزارة الصحة، السبت 1 أيار 2021، الكشف عن نوعية لقاحات كورونا اللقاحات الذي تلقته الزعامات السياسية أو الدينية في العراق، لعدم خلق نوع من التحيز في عمليات التلقيح.

وذكرت عضو الفريق الإعلامي في وزارة الصحة، د.ربى إن عدم الكشف عن نوع اللقاحات الذي تلقته الزعامات السياسية أو الدينية في العراق، يعود لسبب مهم، وهو ان المواطنين سيعتبرون أن هذا اللقاح هو افضل من غيره، في حين أن كل اللقاحات التي استوردها العراق هي آمنة وفعالة ومن شركات عالمية رصينة.

وكانت شخصيات سياسية ودينية، قد تلقت خلال الأيام الماضية، بينهم زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، اللقاح المضاد لفيروس كورونا، دون الإشارة لنوع اللقاح الذي تعاطوه، في خطوة لتشجيع المواطنين على اخذ جرعات اللقاح الذي تستورده وزارة الصحة العراقية، كونها آمنة وفعالة، وفق تأكيدات حكومية وطبية.

وقال الصدر في مقطع فيديو نشره صالح محمد العراقي المقرب من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اثناء تلقيه اللقاح، اخذت اللقاح من اجل الشعب، فلا تخذلوني.. هلموا لأخذ اللقاح جزيتم خيرا.

لكن لا يرغب الكثير من المواطنين تلقي اللقاح المضاد لفايروس كورونا بسبب ما تزعمه أوساط إعلامية وشعبية بأن اللقاح الذي حصل عليه العراق هو ليس من اكفئ اللقاحات، فيما قال عراقيون انه غير موثوق.

وقال المواطن كاظم جواد: انا أرفض اللقاح، من المفترض اجراء التجارب عليه وانتظار مدة زمنية ليتضح مفعول اللقاح وليس تجربته علينا.

وبحسب المعلومات فان أكثر الشخصيات السياسية تلقت جرعات من لقاح فايزر قبل وصوله، الامر الذي اثار التساؤلات لدى العراقيين عن كفاءة باقي اللقاحات المتوفرة ومدى فعاليتها والخطورة المترتبة عليها.

ما السبب وراء الاقبال الواسع على لقاح فايزر؟

وأظهر فيديو حصلت عليه اخبار العراق، الاثنين 26 نيسان 2021، اكتظاظ وتدافع المراجعين في مستشفى الواسطي ببغداد للحصول على جرعة من لقاح فايزر.

ويقول مراقبون ان هذه الاعداد الكبيرة تتسابق للحصول على لقاح ينجيها من الفايروس القاتل الا انهم لا يدركون مدى خطورة تلك التجمعات الحاشدة والتي تساعد على تفشي كورونا بشكل أسرع واوسع.

وحصل لقاح فايزر على اقبال واسع من العراقيين حيث ان الكميات التي تصل الى العراق سرعان ما تنفذ في حين يتجه الأقلية للتطعيم باللقاح الصيني والروسي.

وأعلنت وزارة الصحة والبيئة، الاثنين 26 نيسان 2021، وصول وجبات جديدة من اللقاح المضاد لفايروس كورونا من إنتاج شركة فايزر.

وذكرت الوزارة في بيان ورد لـ اخبار العراق أن الشحنة الجديدة من لقاح فايزر المضاد لفايروس كورونا المستجد، وصلت ضمن جدول التسليم الأسبوعي المتعاقد عليه مع شركة فايزر.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

77 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, مجتمع.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments