الصدريون يعتبرون مظاهرات الجمعة انتصاراً على ثوار تشرين

أخبار العراق: انطلقت ظهر الجمعة 27 تشرين الثاني 2020، الصلاة الموحدة لانصار التيار الصدري في ساحة التحرير وسط بغداد، تلبية لدعوة مقرب من زعيم التيار مقتدى الصدر.

والمقرب من الصدر هو صالح محمد العراقي يعرفه العراقيون بأنه وزير الصدر، نظرا لقربه منه، وعادة ما يقوم بنشر وإعلان رسائل الصدر.

واستفز صالح محمد العراقي المقرب من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر ناشطي ساحات الاحتجاج في العراق، وتحديدا ساحة التحرير وسط بغداد على مواقع التواصل الاجتماعي بعد تغريدة له على تويتر قال فيها، بعد أن كادت أن تكون ساحة التحرير مكانا للفاحشة ومعصية الله.

وفي تغريدته قال العراقي وجب علينا نحن المؤمنون أن نرفع صوت الله فيها (ساحة التحرير).

ودعا أتباع الصدر إلى التظاهر في الساحة الجمعة المقبلة قائلا أيها المؤمنون من النجف الأشرف، وكربلاء المقدسة، والعاصمة بغداد.. صلوا في ساحة التحرير الحبيبة صلاة الجمعة الموحدة.

واستحوذ انصار التيار الصدري على ساحة التحرير بالقوة والتهديد وطردوا المتظاهرين منها، ورفعوا صور وضعوا فيها زعيمهم مقتدى الى جانب صورة السيد المسيح في مساواة مع الانبياء.

وجاء رد المعتصمين ومؤيدي الاحتجاجات الشعبية عبر تدشين وسم # التحرير- للأحرار، مرجعين حديث صالح إلى فشل القوى المضادة لانتفاضة تشرين في السيطرة عليها، وأولها التيار الصدري.

وقال المتظاهر سيد سلوم الناصري بعد أن أسقطتكم التحرير، وبعد أن دفعتم كل شيء من أجل السيطرة عليها وعلى بقية الساحات، وبعد عمليات الخطف والقتل، وبعد أن أدخلتم قبعاتكم،القبعات الزرقاء،، من أجل السيطرة عليها بالقوة، وبعد أن حرضتم من أجل إنهاء التظاهرات، لأنها لم تسمح لكم بركوبها صارت مكانا للفاحشة #التحرير_للأحرار.

وكان زعيم التيار الصدري سحب في وقت سابق تأييده للمحتجين الذين يشاركون في تظاهرات العراق منذ أكتوبر(تشرين الأول) الماضي، للمطالبة بتغيير نظام الحكم، مندداً في سلسلة تغريدات بالاختلاط بين النساء والرجال، ومتهماً متظاهرين بإدخال مخدرات ومشروبات كحولية لأماكن التظاهر.

واكد عضو البرلمان عن كتلة سائرون سلام الشمري، الجمعة، قدرة التيار الصدري على التغيير والاصلاح وتقويم العملية السياسية.

وقال ان مايحدث في التحرير رسالة واضحة لكل الفاسدين والمرجفين بان التيار وابناءه على العهد بمكافحة الانحلال والفساد وضد الاحتلال، مشددا على ضرورة ان ينضم ابناء الشعب كافة لدعوات الاصلاح التي لاتخص مكونا او طائفة بل هي للعراقيين جميعا.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

147 عدد القراءات
0 0 vote
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments