العبادي: هناك بيع للمناصب وابعاد الساعدي هو الدليل

اخبار العراق: قال رئيس ائتلاف النصر حيدر العبادي، الجمعة 27 ايلول 2019، في تدوينة على صفحة بتوبتر، ما هكذا تكافئ الدولة مقاتليها الذين دافعوا عن الوطن ..!.

واضاف، انه “وبالتأكيد هناك سياقات لتغيير او تدوير المواقع العسكرية والامنية ولكن يجب ان تكون على اساس المهنية وعدم التفريط بمن قدموا للشعب والوطن في الايام الصعبة”.

وتسائل العبادي، “هل وصل بيع المناصب الى المؤسسة العسكرية والامنية ؟”.

واعلنت قيادة القوات الخاصة، الجمعة 27 ايلول 2019، عن صدور امر من رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، بنقل الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي قائد قوات مكافحة الى أمرة وزارة الدفاع

وقالت صفحة القوات الخاصة العراقية في بيان لها ان “رئيس مجلس الوزراء وقع على الأمر الصادر بنقل الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي قائد قوات مكافحة الى (الأمرة) في وزارة الدفاع العراقية مايعني تجميد صلاحياته العسكرية بشكل تام”.

واضاف “الأمر وقع يوم أمس وسيعمم يوم الأحد على الوحدات العسكرية”.

من جانبه كشف قائد قوات مكافحة الارهاب، الفريق عبدالوهاب الساعدي، عن الدوافع الحقيقية وراء قرار إحالته إلى إمرة وزارة الدفاع، مؤكداً أنه أبلغ رئيس الوزراء ” السجن أرحم من تنفيذ القرار”.

وقال الساعدي في تصريحات صحفية، إنه “أجهل السبب الحقيقي وراء قرار إحالتي إلى إمرة وزارة الدفاع العراقية”. مؤكداً أنه “توجهت بالسؤال إلى رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي حول الدوافع الحقيقية وراء القرار لكنه تعذر بعدم الإجابة”.

وأضاف أنه أكد لرئيس الوزراء  عادل عبدالمهدي أن “السجن سيكون أرحم من تنفيذ قرار إحالته إلى إمرة وزارة الدفاع”. مبيناً أن “الأولى برئيس الوزراء الكشف عن الأسباب وراء إصداره قراراً هاماً يقضي بإحالتي إلى درجة عسكرية أدنى أو إحالتي إلى المحاكم في حال تقصيري بمهامي العسكرية”.

كما أوضح أن العراق بحاجة إلى خدماته العسكرية بعد أن قاد جهاز مكافحة الإرهاب 11 عاماً.

ورجح الساعدي أن إحالته إلى إمرة وزارة الدفاع جاء بقرار بضغوط خارجية من احدى الدول.

وكان الساعدي قد تسنم منصب قائد قوات مكافحة الارهاب في كانون الاول 2018 خلفا للفريق الركن عبد الغني الاسدي الذي احيل للتقاعد بامر من رئيس الوزراء عادل عبد المهدي.

وبرز اسم الساعدي في معارك استعادة المدن التي سيطر عليها تنظيم داعش عام 2014، حيث كان من ابرز القيادات التي ظهرت على الساحة العسكرية، وكان حينها يشغل منصب معاون رئيس جهاز مكافحة الارهاب.

اخبار العراق

646 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, مجتمع.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments