العبيدي يدعو نواب النصر لمقاطعة مؤتمرات مع تيار الحكمة بعد عدم الاتفاق على الدخول بتحالف واحد

اخبار العراق: دعا القيادي في ائتلاف النصر خالد العبيدي، ‏الثلاثاء‏، 30‏ حزيران‏، 2020 نواب ائتلاف النصر، الى عدم حضور اي مؤتمر او تجمع مع تيار الحكمة، بعد عدم الاتفاق مع التيار على الدخول في تحالف واحد في اللقاء الذي تم بين رئيس تيار الحكمة، عمار الحكيم ورئيس ائتلاف النصر حيدر العبادي قبل أيام.

واعتبر العبيدي انه من غير الصحيح حضور نواب كتلتنا لأي مؤتمر او تجمع لإعلان هذا التحالف لأننا لسنا جزء منه والحضور في هكذا مؤتمرات لا فائدة منه.

ودعا العبيدي نواب النصر الى مراعاة ذلك.

وبحث رئيس ائتلاف النصر حيدر العبادي، الثلاثاء الماضي، مع زعيم تيار الحكمة عمار الحكيم الاوضاع العامة التي يشهدها البلد والتحديات التي تتطلب العمل الجدي لتجاوزها وتنفيذ البرنامج الحكومي.

واعلن في بغداد، الثلاثاء 30 حزيران 2020، عن تشكيل تحالف جديد باسم “عراقيون”، يضم جمعاً من البرلمانيين، فيما أكد رئيس تيار الحكمة عمار الحكيم أن التحالف يعمل على تمكين منهج الإعتدال لدعم الاستقرار السياسي.

وقال الحكيم في بيان ان تحالف عراقيون سياسي برلماني جماهيري ينطلق من الدولة ويتحرك في فضاء الدولة ويعود حاصل جهده الى الدولة”، مؤكدا ان” التحالف يدعم الدولةَ المُقتدرةَ القويّةَ، ذاتَ السيادةِ الوطنيةِ والإرادة الجماهيريةِ بعيداً عن المحاصصات وخارجَ الصفقات المشبوهة والتفاهمات المؤقتة غير المجدية.

اخبار العراق

49 عدد القراءات
4 1 vote
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments