العراقيون يجبرون امازون على تقديم الاعتذار عن منشفة أرضية بشكل العلم العراقي بعد ضجة واسعة لمقاطعتها

أخبار العراق:طالب عضو في مفوضية حقوق الانسان، الثلاثاء 30 اذار 2021، وزارة الخارجية بمقاضاة شركة أجنبية بتهمة أهانة العلم العراقي رمز الدولة العراقية.

تابع وكالة “اخبار العراق” على قناتنا في التلكرام.. للاشتراك أضغط هنا

وقال علي البياتي في تغريدة على تويتر: وزارة الخارجية مطالبة برفع دعوى ضد الشركة المصنعة والمروجة وعلى الحكومة اتخاذ الإجراءات المناسبة لإيقاف نشاطهما في العراق عقوبة لهذا الاستهزاء والاستهتار.

وأثار عرض موقع شركة أمازون الشهير للتسوق الإلكتروني، أغطية مرحاض ومنشفات أرضية لعلم العراق وعليها عبارة الله أكبر للبيع، غضباً ودعوات لمقاطعتها.

وأطلق مستخدمون في مواقع التواصل الاجتماعي، دعوات للإبلاغ على المنتج والذهاب باتجاه مقاطعة أمازون إذا لم تستجب لإزالة المحتوى الذي اعتبره البعض مسيئاً للعراق والدين الإسلامي، فيما دعا عدد من الأشخاص إلى رفع دعوى قضائية بحق الشركات الصانعة لهذه المنتجات.

وبعد ساعات من إطلاق الحملة، لم تعد صفحة بيع أغطية المراحيض التي تحمل العلم العراقي متاحةً، حيث تركت الشركة رسالة تقول: آسفون، عنوان الويب الذي أدخلته ليس صفحة وظيفية على موقعنا.

وقدم موقع أمازون الالكتروني، اعتذاراً عن ترويجه لـ دواسة قدم على شكل العلم العراقي.

وجاء اعتذار الموقع، بعد موجة غضب شعبي اجتاحت منصات التواصل الاجتماعي، وطالبت الأمازون بمسح المحتوى وتقديم اعتذار رسمي.

الكاتبة رغد الحيالي، كتبت في تغريدة موجهة لـ أمازون: يجب على أمازون إلغاء هذا المنتج الذي يعد إهانة للعراق والشعب والعلم، والاعتذار رسميًا عما فعلته، وإذا استمروا في تمويل هذا المنتج، فسنقاطعنا جميعًا.

رد موقع أمازون، على رسالة الحيالي: مرحبًا رغد، نعتذر عن أي إزعاج، أحيانًا نرى مثل هذه العناصر، وسنقوم بالتحقيق فيها وإزالتها من الموقع.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

122 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, مجتمع.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments