العراقيون يطالبون بإعدام الارهابين.. “اعدموا دواعش الحوت”

أخبار العراق: انتشر على موقع التواصل الاجتماعي تويتر #اعدموادواعشالحوت الذي وصل نصاب الترند الاول الثلاثاء 12 كانون الثاني 2021، الذي يضم ارهابيين عملوا على قتل الانسان العراقي بدواع سياسية وطائفية ومذهبية.

سجن الناصرية المركزي، المعروف أيضا باسم سجن الحوت، هو سجن أمني سجن مشدد الحراسة يقع قرب الناصرية في محافظة ذي قار في العراق. وهو أكبر سجن في جنوب العراق. افتتح في عام 2008.

ودعا الاتحاد الاوروبي في بيان نشر على موقعه الرسمي، السلطات العراقية للامتناع عن اي عمليات اعدام مستقبلية، قائلا، إنه تم اعدام 21 شخصا بتهم تتعلق بالارهاب في سجن الناصرية المركزي المعروف ايضا باسم الحوت في العراق، وأن الاتحاد الاوروبي يدين باشد العبارات الاعمال الاجرامية التي حكم عليها ويعرب عن تعاطفه الصادق مع اي ضحايا واسرهم، مذكرا بـمعارضته لاستخدام عقوبة الاعدام في اي ظرف من الظروف.

وكانت السلطات العراقية قد نفذت في أواسط تشرين الثاني الماضي، حكم الإعدام بحق 21 مدانا بالإرهاب، وذلك في سجن الناصرية المركزي جنوبي البلاد، بعد مصادقة رئاسة الجمهورية، ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصادرها 16 تشرين الثاني 2020، انه جرى تنفيذ حكم الإعدام بحق المدانين وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب.

في تلك الأثناء، ذكرت وسائل اعلام في محافظة ذي قار، نقلا عن مصادر مطلعة، أن المدانين الذين تم تنفيذ الأحكام بحقهم من سكنة محافظات بغداد والانبار ونينوى وبابل والبصرة، بالإضافة إلى محافظة ذي قار، وأن بعضهم محكوم بقضايا ارهابية تتعلق بانتمائه لتنظيم داعش، وآخرون متهمون بتفجير سيارات مفخخة، فضلا عن متهمين مدانين بقضايا القتل العمد والخطف وقضايا قتل بدوافع الانتقام.

وجاء في التغريدات التي غرد بها نشطاء عراقيون حول هذا الوسم #اعدموادواعشالحوت امتعاض شديد من ابقاء الارهابيين الذي أججوا ولا زال يؤجج بقاؤهم الفتن في العراق خصوصا في مناطق ومحافظات الجنوب.

وقال حساب المغرد العراقي الناشط ابو مزيعل: والله ثم والله اذا تريدون تنهون فتنة الناصرية ! خلصوها من الدواعش النايمين بسجونها #اعدموادواعشالحوت.

وقال أبو ليث ألأسدي: استجيبوا لطلب الشعب بـ #اعدموادواعشالحوت

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

89 عدد القراءات
0 0 vote
Article Rating
Posted in رئيسي, مجتمع.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments