العراق يتفرد بتوزيع الرواتب عشوائيا دون معرفة اعداد الموظفين.. ومواطنون يطلقون شعار “وزارة تخطيط لا تخطط”

أخبار العراق: قالت النائبة عن ائتلاف النصر، ندى شاكر جودت، الخميس، 22 تشرين الأول، 2020، إن العراق يعتبر الدولة الوحيدة في العالم التي لا تعرف عدد موظفيها، فيما أكدت أن سبب ذلك يعزو إلى وجود فساد كبير بقضية رواتب الموظفين.

وقالت جودت في حديث لوسائل اعلام، إن “العالم لا يوجد فيه دولة تعطي رواتب لموظفين لا تعرف عددهم، إلا في العراق يحدث هذا الأمر، بسبب وجود فساد كبير بقضية رواتب الموظفين”.

واضافت أن “هناك موظفين يتقاضون أكثر من ثلاثة رواتب، الامر الذي يمنع  الكشف الحقيقي لموظفي الدولة، لأن كشف العدد سيكشف حجم الفساد بهذا الملف”، مشيرة إلى وجود “أكثر من 600 الف موظف فضائي في مؤسسات الدولة العراقية، وهذا العدد لا يشمل الفضائيين في اقليم كردستان”.

وكشفت وزارة التخطيط عن عدم معرفتها بالعدد الكلي لموظفي الدولة، فيما انتقد عراقيون تصريحات الوزارة، مؤكدين على ان اي دولة بالعالم لا يمكنها ان تسير اعمالها بالصورة الصحيحة بدون عمل وزارة التخطيط، واصفين اياها بـ “وزارة تخطيط لا تخطط!”.

ويقول الناشط حسين عيسى، في حديث خاص لـ اخبار العراق، ان العراق يمتلك فائضاً في كل المؤسسات والدولة تفتقر الى الاستراتيجية التي تملي عليها خطوات محددة من اجل الحفاظ على التوازن، من ضمنه التوازن في اعداد الموظفين والطلاب، وحتى اعداد السيارات والبناء العشوائي وغيره من كافة الاجراء الاخرى.

وقال النجم في تصريح متلفز تابعته (بغداد اليوم)، :”اتحدث عن دولة انا وزير فيها للتخطيط لا اعرف العدد الحقيقي للموظفين في العراق”.

واضاف أنه “حتى وزير المالية ايضا لا يعرف عدد الموظفين”.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

334 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, ملفات فساد.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments