العراق يجبر الاردن على تقديم الاعتذار بعد الخطأ في وضع علم النظام السابق على طاولة لقاء البلدين

أخبار العراق:أثار وضع علم النظام العراقي السابق، خلال استقبال وزير الزراعة العراقي، محمد الخفاجي من قبل نظيره الأردني خالد الحنيفات في مبنى الوزارة جدلاً كبيراً، لكن الوزير العراقي عبر عن تفاجئه بما حصل وفيما ألقى اللوم على مسؤول التشريفات بالسفارة العراقية في عمان، دعا الأردن لتقديم الاعتذار.

تابع وكالة “اخبار العراق” على قناتنا في التلكرام.. للاشتراك أضغط هنا

وقال الخفاجي في بيان أصدره مكتبه الإعلامي وورد لـ اخبار العراق إنه فوجئ بوجود العلم العراقي السابق، قبيل ابرام عقدٍ مع نظيره الاردني خالد الحنيفات، ومشيرا إلى أنه رفض التوقيع واشترط إزالته ووضع علم البلاد الحالي لغرض التوقيع.

وحمّل الخفاجي، السكرتير الثاني، مسؤول التشريفات في السفارة العراقية في الاردن، مسؤولية هذا الخطأ مطالبا الجانب الاردني باعتذارٍ عما حصل.

واعلنت وزارة الزراعة الاردنية، السبت 27 اذار 2021، وقوع خطأ بروتوكولي في واقعة وضع العلم العراقي السابق في اجتماع بين وزيري الزراعة الاردني والعراقي.

وذكرت الوزارة في بيان نشرته وكالة الأنباء الاردنية الرسمية بترا، إن معلومات وردت لها حول وقوع خطأ بروتوكولي خلال اللقاء الذي عقد يوم الخميس، بين وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات ونظيره العراقي المهندس محمد الخفاجي تمثل بوضع العلم العراقي الذي كان معتمدا بلفظ الله أكبر بالخط الكوفي الأخضر ونجماته الثلاث قبل ازالتها حسب التعديل الأخير.

وقال الناطق الرسمي لوزارة الزراعة الاردنية، أن الخطأ غير مقصود، والمملكة تحترم خيارات الشعب العراقي الشقيق ويدعمها من أجل عراق قوي مزدهر.

والجدير بالذكر انه عقب الإطاحة برئيس النظام السابق صدام حسين في 2003، جرى تغيير العلم العراقي بإزالة النجوم الثلاث منه.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

99 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments