العراق يفتقر الى قاعدة بيانات تكشف عن اعداد الموظفين الفضائيين

أخبار العراق: أكد عضو اللجنة المالية في مجلس النواب العراقي، جمال كوجر، الأربعاء 16 أيلول 2020، أن الدولة العراقية لا تمتلك قاعدة بيانات حقيقية بشأن الموظفين الفضائيين واي ارقام تطرح بهذا الشأن غير دقيقة.

وقال كوجر في تصريح متلفز تابعته اخبار العراق: إن الجهات المختصة مطالبة بإجراء تحقيق بعدد الفضائيين والمؤسسات التي يتواجدون فيها، لأن الحكومات العراقية المتعاقبة لا تمتلك قاعدة بيانات حقيقية بشأن الموظفين الفضائيين واي ارقام تطرح بهذا الشأن غير دقيقة.

واضاف أنه يجب الوصول الى المتورطين بتعيين الفضائيين ومحاسبتهم، مبينا أن الأرقام التي حصلنا عليها، تؤكد وجود اكثر من 250 الف شخص يستلمون اكثر من راتب من الدولة العراقية.

وبين كوجر أن الحكومة اعتبرت هذا الرقم مبالغ به وحين طلبنا رقماً دقيقة لم يزودونا بأي شيء.

وكان رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، قد وجه بتشكيل لجنة لمناقشة موضوع بيانات موظفي الدولة والمقترحات الكفيلة بإزالة المعوقات بشأن تنظيمها ومتابعة ملف الفضائيين وانهائه.

وقال المكتب الإعلامي للكاظمي في بيان ورد لـ اخبار العراق، إن الكاظمي ناقش يوم أمس خلال جلسة مجلس الوزراء موضوع بيانات موظفي الدولة والمقترحات الكفيلة بإزالة المعوقات بشأن تنظيمها، ووجّه بتشكيل فريق برئاسة وزير التخطيط.

واضاف البيان أن الفريق، يضم في عضويته كلا من:

– مستشار رئيس الوزراء.

– ممثل عن ديوان الرقابة المالية.

– مدير عام الجهاز المركزي للإحصاء.

– ممثل عن وزارة التجارة.

– ممثل عن وزارة العمل والشؤون الاجتماعية.

– ممثل عن كل من وزارتي الداخلية والدفاع.

واشار إلى أن الفريق يتولى تقديم آلية لمعالجة واستكمال بيانات موظفي الدولة.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

88 عدد القراءات
0 0 vote
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments