العرباوي يزعم بانقلاب الحركات الجديدة على احزابها التقليدية.. ومراقبون: وعي ستأكل تيار الحكمة ايضاً

أخبار العراق:تزامنا مع اقتراب موعد الانتخابات المبكرة، عملت الأحزاب التقليدية على خلق قوى سياسية بارزة بأسماء وعناوين شبابية جديدة، الأمر الذي أثار مخاوف من أن تكون الانتخابات المقبلة عبارة عن تدوير للوجوه ذاتها التي حكمت البلاد.

ومع ان تحرك الأحزاب التقليدية في انشاء أحزاب شبابية جديدة جاء للتماشي مع المتطلبات الشعبية الرافضة للوجوه القديمة، الا ان رئيس حركة وعي المستحدثة صلاح العرباوي لمح لانقلاب الأحزاب الجديدة على التقليدية لخوض الانتخابات المبكرة.

وقال العرباوي في تغريدة تابعتها اخبار العراق ان العصائب ستأكل الفتح والحكمة ستأكل عراقيون والكتلة الصدرية ستأكل سائرون والبشائر ستأكل دولة القانون والمرحلة والوفاء ستأكل النصر وتقدم والمشروع سيأكلان الحوار والإنقاذ.

لكن مراقبون استغربوا من تغريدة العرباوي والتي بينت انه يتصرف وكأنه زعيم لحزب تقليدي وليس رئيس لحركة وليدة خرجت من رحم تيار الحكمة لخوض السباق الشبابي الانتخابي.

وقال المراقبون انه اذا تحقق ما قاله فيعني ان حركة وعي بقيادة صلاح العرباوي ستأكل تيار الحكمة كما هو الحال مع كل الحركات والأحزاب التي ذكرها.

وتزامناً مع الاستقالة صلاح العرباوي من تيار الحكمة، اعلن العرباوي في تصريح صحفي تابعته اخبار العراق، عن انبثاق حركة جديدة سميت بـ”حركة وعي”.

وقالت المصادر في حديث لـ اخبار العراق: ان انبثاق حزب سياسي جديد من تيار الحكمة لعمار الحكيم، تحت اسم حركة وعي بقيادة القيادي في الحكمة صلاح العرباوي الذي استقال بصورة شكلية من الحكمة، وبتمويل قصي محبوبة.

مراقبون اكدوا، على ان الحركة واضحة من عمار الحكيم للاستعداد للانتخابات القادمة، وإظهار حزب بوجه “شبابي” جديد لينسى الشعب فساد كتل المواطن والحكمة والمجلس الاعلى الذي ترأسه سابقاً.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

86 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments