العرباوي يكشف في تسجيل صوتي مسرب عن قرار بضرب قادة الفصائل بالعراق.. وحركة وعي تنفي!

أخبار العراق: تداولت مواقع التواصل الاجتماعي فيديو مسرب عن تسجيل صوتي لرئيس حركة وعي صلاح العرباوي الاحد 7 شباط 2021 يتحدث فيه عن اتفاق مع الأمم المتحدة لضرب قادة فصائل بالعراق واستبعاد بعض السفارات من الاشراف عن الانتخابات.

ونفت حركة وعي الوطنية نفياً قاطعا صحة التسجيل الصوتي الذي تم تداوله عبر احد الحسابات الالكترونية التابعة لقناة فضائية معروفة والمنسوب الى رئيس الحركة الدكتور صلاح العرباوي.

ونشر حساب قناة “i news” مقطعا فيديويا يتضمن تسجيلاً صوتياً منسوب لرئيس حركة وعي الوطنية حول تفاصيل زيارة ممثلة الامين العام للأمم المتحدة بلاسخارت الى طهران.

وأكدت الحركة في بيان ورد لـ اخبار العراق على استغرابها من تبني مؤسسة إخبارية لمعلومات لم تستند على وقائع مادية حقيقية بشأن حركتنا ورئيسها العرباوي، نود ان نبين ما يلي:

اولا:  ان هذا التسجيل مفبرك من أساسه، في الشكل والمضمون والموقف والطريقة.

ثانيا: كان على القناة المذكورة التعمق في متابعة ومراجعة بصمة صوت المتحدث في التسجيل التي تختلف اختلافاً جذرياً عن صوت رئيس حركة وعي الوطنية.

ثالثاً: ان التسرع في تبني ونشر مضمون غير حقيقي يعتبر اتهام  لنا بصورة غير مباشرة عبر ممارسة التدليس والالتفاف على الجمهور، ويعد امراً غير مقبول ومنافياً للصواب فضلاً عن مخالفته لسلوك المهنة الصحفية.

رابعاً: ينبغي على القناة المذكورة الاعتذار مع التوضيح السريعين لنشرها مواد تفتقر الى الدقة في التقصي، وخلافاً لذلك نعتبر ما تم نشره يمس بشرعية واستقلالية حركتنا التي تحتفظ بحقها القانوني في تعقب محاولات الاساءة لها ولقياداتها.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

1٬530 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments