العمليات المشتركة : جدولة الانسحاب تسير وفق الجدول المعد و سنعرض معتقلين من المسلحين للرأي العام قريباً

أخبار العراق: أعلنت قيادة العمليات المشتركة، الأربعاء 20 كانون الثاني 2021، عن خطط أمنية لمسك الحدود مع الجانب السوري، فيما أشارت إلى أن اللجنة المشكلة مع التحالف الدولي تعمل على جدولة انسحاب المستشارين من العراق.

وقال المتحدث باسم القيادة اللواء تحسين الخفاجي في تصريح لوكالة الانباء الرسمية تابعه اخبار العراق، وفقاً لتوجيه القائد العام للقوات المسلحة بضرورة مسك الحدود العراقية، بدأت قيادة العمليات المشتركة بوضع خطة أمنية استراتيجية محكمة لغرض مسك الحدود العراقية السورية.

وأشار، إلى أن قيادة العمليات المشتركة وبالتعاون مع قيادة الشرطة الاتحادية وقيادة قوات الحدود وضعت خطة لمسك الحدود، مبيناً أن “تطبيق الخطة جرى من خلال الإشراف على الشريط الحدودي وتفتيشه بمسافة 610 كيلومترات.

وبشان عمليات استهداف أبراج الطاقة قال اللواء الخفاجي، إن ملف استهداف أبراج الطاقة كثر في الأونة الأخيرة لا سيما في القائم وديالى وكركوك من خلال آبار النفط واخرها شمال بابل، معربا عن أسفه لما تناقلته بعض وسائل الاعلام ومواقع التواصل فهو خبر عارٍ عن الصحة بوجود ضربة جوية من التحالف الدولي أو الولايات المتحدة شمال محافظة بابل.

ولفت إلى أن هذا العمل قام به خارجون عن القانون ، مبيناً أن الحكومة والقوات الأمنية تلاحق هؤلاء وتطاردهم وفتتح تحقيقاً بشأن ذلك، وتم نشر قوات أمنية وتم استحصال معلومات أولية.

وأوضح، أن الأيام القليلة المقبلة ستشهد ملاحقة الخارجين عن القانون وعرض المتهمين الذين تسببوا سواء بالاعتداء على المحال التجارية أو الاتجار بالبشر أو المخدرات على وسائل الاعلام لكي يطلع الرأي العام على جرائم هؤلاء الخارجين عن القانون ومن يقف وراءهم.

وحول جدولة انسحاب القوات الاجنبية من العراق، ذكر اللواء الخفاجي، أن اللجنة التي شكلها رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة للعمل مع التحالف الدولي من أجل جدولة انسحاب المستشارين تواصل عملها، مبيناً أن هناك الكثير من المواقع التي أعلنت الولايات المتحدة سحب عدد من المستشارين الموجودين ضمن التحالف الدولي منها.

وأشار إلى أن الجدول الزمني يسير وفق ما خطط له، مؤكداً أن البنتاغون أعلن في وقت سابق سحب نحو 500 من مستشاريه الذين يعملون مع قوات الأمن العراقية.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

96 عدد القراءات
0 0 vote
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments