العمل تعلن عن استعادة 8 مليار دينار على شكل اقساط من مزدوجي الرواتب خلال شهرين

أخبار العراق: أعلن وزير العمل والشؤون الاجتماعية عادل الركابي، استعادة 8 مليارات دينار إلى الدولة من مزدوجي الرواتب خلال شهري أيلول وتشرين الأول الماضيين، فيما رجح شمول أعداد جديدة من المتقدمين للحماية الاجتماعية وذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة.

وقال الركابي في تصريح صحفي تابعته اخبار العراق إن الوزارة أطلقت حملة قبل أكثر من شهرين للكشف عن مزدوجي الرواتب، لافتاً إلى أن مفتشي وزارة العمل زاروا عدداً من الوزارات والهيئات المستقلة لتدقيق بيانات الحماية الاجتماعية وذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة.

وأضاف أنه تم الكشف عن 24 ألفاً من مزدوجي الرواتب هم موظفون ويتقاضون رواتب الحماية الاجتماعية، مؤكداً أن الحملة مستمرة لحين الكشف عن جميع مزدوجي الرواتب.

وأشار إلى أن الوزارة تمكنت من استعادت 8 مليارات دينار خلال شهري أيلول وتشرين الأول الماضيين من مزدوجي الرواتب، مبيناً أن الأموال تستحصل على شكل أقساط وليست دفعة واحدة.

وفي وقت سابق اكدت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية على وجود إجراءات صارمة بحق مزدوجي الرواتب.

وقالت الوزارة في بيان ورد لـ اخبار العراق ان العدد المعلن بوجود 24 ألف من مزدوجي الرواتب ليس كاملاً، وذلك لانه نتج عن الانتهاء من  نصف الأعداد التي أنجزناها، وبقي النصف الآخر في حال اكمالها نتوقع زيادة كبيرة في أعداد مزدوجي الرواتب.

واضافت ان هناك اجراءات صارمة ستتخذ بحق مزدوجي الرواتب، مبينة، أن هناك توجيهًا من قبل وزير العمل بمحاسبتهم واسترداد جميع المبالغ باستثناء الحالات الخاصة.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

193 عدد القراءات
0 0 vote
Article Rating
Posted in رئيسي, ملفات فساد.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments