الغزي ورئيس البرلمان يوزعان المناصب على أقاربهم: الحلبوسي نائباً للأمين العام لمجلس الوزراء

أخبار العراق: انطلق في ارجاء العراق تظاهرات تطالب بالإصلاح ومنع المحاصصة بين الأحزاب والقضاء على الفساد منذ اكثر من سنة ولكن ما يدور في أروقة الدولة لا يتناسب مع مطالب الشعب والمتظاهرين وما يتحدث به اغلب المسؤولين ورؤساء الكتل.

تصدر الأمانة العامة لمجلس الوزراء بين اليوم والأخر وبتوقيع القيادي في تحالف سائرون حميد الغزي أوامر ديوانية لتعيين الدرجات العليا والتي توزعت بين الأحزاب بعيدا عن الكفاءة والاستحقاق وكان اخرها الأسماء التي رشحت لتكليفهم بمنصب سفير في وزارة الخارجية العراقية.

المحاصصة وتوزيع الكعكة يجري على كافة الصعد والأحزاب حيث، افاد مصدر مطلع، الخميس 11 شباط 2021، بتعيين جاسم الحلبوسي بمنصب نائب الامين العام لمجلس الوزراء.

وقال المصدر لـ اخبار العراق إن قرار تعيين (جاسم الحلبوسي) المقرب من رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، صدر اليوم بعد موافقة الجهات المعنية.

وكشف مصدر مطلع الأربعاء 16 كانون الأول 2020، ان وليد الدراجي الذي تم تعينه قبل أيام بمنصب وكيل وزير الكهرباء من قبل الأمين العام لمجلس الوزراء متهم بالانتماء لتنظيم القاعدة سابقاً.

وقال المصدر لـ اخبار العراق اننا تفاجأنا بتعيين الدراجي بهذا المنصب الرفيع في وزارة الكهرباء خصوصا وان الدراجي متهم بالانتماء الى تنظيم القاعدة الإرهابي.

وأضاف المصدر ان الدراجي ضمن قائمة سلمت الى الجهات المعنية تؤكد انه متهم بقضايا فساد مالي واداري تحت التسلسل 24 بالإضافة الى انتمائه الى تنظيم القاعدة الإرهابي.

و حذرت النائبة عالية نصيف، الاحد 1 تشرين الثاني 2020، من محاولات مدير عام الشركة العامة لإنتاج الطاقة الكهربائية (المنطقة الشمالية) للحصول على منصب وكيل الإنتاج بوزارة الكهرباء، مبينة أن هذا الشخص هو عراب صفقة أوراسكوم الفاسدة.

وقالت في بيان ورد لـ اخبار العراق ان المدعو وليد خالد الدراجي خريج تقنيات زراعية وهو اختصاص لا علاقة له بالكهرباء وكان يعمل مديراً لمكتب والده مدير الانتاج السابق وتعلّم كافة أشكال الفساد وتتلمذ على يد كبار الفاسدين، وهو عراب صفقة محطة بيجي مع أوراسكوم وسيمنس .

وأوضحت نصيف أن هناك تسريبات بأن هذا الشخص يريد اللقاء بالمسؤولين لإقناعهم بإعطائه منصب وكيل وزارة الكهرباء للانتاج بدعم من أطراف فاسدة، وبدورنا نحذر من عواقب تعيينه في هذا المنصب الذي سيتيح له ممارسة فساده كيفما يشاء.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

222 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, ملفات فساد.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments