الفاتيكان يؤكد زيارة البابا فرنسيس الى العراق في اذار المقبل

أخبار العراق: كشفت مسؤول في الفاتيكان، الأربعاء 13 كانون الثاني 2021،، آخر التطورات الخاصة بزيارة البابا إلى العراق، والمزمع إجراؤها في آذار المقبل.

وقال عميد مجمع الكنائس الشرقية الكاردينال ليوناردو ساندري لموقع “فاتيكان نيوز” الإلكتروني، إن زيارة البابا فرنسيس إلى العراق ستلقى ترحيبا واسعا من مكونات المجتمع كافة.

وأضاف: نأمل بأن تتكلل الزيارة المزمع أن يقوم بها الحبر الأعظم إلى العراق في شهر آذار المقبل بالنجاح، آملا أن تساهم في إعادة بناء فسيفساء الغنى البشري والتاريخي في منطقة الشرق الأوسط.

وأضاف أن زيارة البابا المرتقبة إلى بلاد الرافدين ستشكل مصدر تعزية لشعوب الشرق الأوسط، لاسيما العراق، الذي عانى وما يزال يعاني من الحروب والاضطهادات والتهجير، إن الضحايا هم أبناء الله وهم يعانون اليوم من الظلم والبطش.

وكان البابا فرنسيس قد قال في وقت سابق إنه غير متأكد إذا كان سيمضي قدماً في زيارته للعراق في مارس (آذار) بسبب جائحة فيروس كورونا.

وفي مقابلة مع القناة الخامسة الإيطالية الأحد الماضي، ألقى البابا بظلال من الشك على الزيارة التي ستكون، إن تمت، الأولى لأحد بابوات الفاتيكان للعراق.

وتحدث البابا في المقابلة عن تغيير الجائحة حياته، وكيف اضطر لإلغاء زيارات كانت مقررة في العام الماضي.

وقال فرنسيس: نعم، اضررت لإلغاء زيارات… لأنه لا يمكنني أن أكون السبب في تجمعات الناس، أليس كذلك؟ والآن لا أعرف إذا كانت زيارتي للعراق ستتم. الحياة تغيرت.

وكان من المقرر أن يزور البابا خلال جولته بالعراق بين 5 و8 مارس (آذار) العاصمة بغداد إضافة إلى أور، وأربيل، والموصل، وقرة قوش في سهل نينوى

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

45 عدد القراءات
0 0 vote
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments