الفتح يشن هجوماً على بلاسخارت.. تمارس دورا تخريبيا في العراق

أخبار العراق: شن تحالف الفتح، بزعامة هادي العامري، الاثنين 25 تشرين الاول 2021، هجوماً على مبعوثة الأمم المتحدة في العراق جنين بلاسخارت، فيما كشف دورها في العراق.

وقالت القيادية في التحالف زينب الموسوي، في حديث صحفي، ان بلاسخارت تمارس دورا تخريبيا في العراق، وهي تستغل منصبها لإثارة الفوضى، كما انها تجاوزت الأعراف المسموح بها والخروج عن دائرة عملها وتدخلت سلبا في الشأن الداخلي للعراق.

وبينت الموسوي ان تدخل مبعوثة الأمم المتحدة لم يعد مقبولا فقد تجاوزت كل الخطوط الحمراء، خصوصاً ان لها يد ودور في التلاعب والتزوير الذي حصل بشكل كبير وخطير لنتائج الانتخابات البرلمانية المبكرة، ولهذا هي تدافع وتحمي هذا التزوير من خلال تقارير اممية غير مهنية وبعيدة عن الواقع.

وكانت نتائج الانتخابات، كشفت عن فوز الكتلة الصدرية بزعامة رجل الدين الشيعي مقتدى الصدر بأكبر عدد مقاعد في البرلمان بواقع 73 مقعدا، تلتها كتلة تقدم بزعامة رئيس البرلمان السابق محمد الحلبوسي بـ 38 مقعدا.

وجاءت كتلة دولة القانون بقيادة رئيس الوزراء الأسبق نوري المالكي في المرتبة الثالثة بحصولها على 34 مقعدا في البرلمان، فيما رفض تحالف الفتح النتائج الأولية المعلنة، داعيا أنصاره للاعتراض وفق أطر قانونية.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

151 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments