الفتح يشهد انقسامات وتشظي بسبب تقسيم الدوائر الانتخابية والمرشحين

أخبار العراق:قد تشهد الأسابيع القادمة تشظي تحالف الفتح او انهياره بسبب اختلاف كتله على تقاسم النفوذ،  تحالف الفتح يناور للحصول على 57 مقعد عبر ترشيح مرشح في كل دائرة انتخابية حيث تكون جميع قوى التحالف ملزمة بدعم ذلك المرشح مهما كان انتماؤه.

معلومات بينت لـ اخبار العراق، الاحد 25 نيسان 2021، ان إستراتيجية تحالف الفتح الجديدة الذي يضم الفصائل تقوم على ترك الدائرة الواحدة لمرشح واحد ومنع أي مرشحين اثنين ينتميان إلى التحالف من التنافس على أي مقعد خشية تشتيت الأصوات.

هذا التوزيع ترفضه العصائب لانهم سيخسرون مرشحين اقوياء في دوائر معينة بعد تمسك بدر بتلك الدوائر المهمة اذ لم يحسم الخلاف بين الاطراف المرشحة ومازال بدر والعصائب مختلفين ، في ظل ضغط بعدم تشتيت اصوات الفتح وعدم السماح لاي فصيل بتقديم مرشحين بشكل منفرد

المعلومات أظهرت ان القوى الصغيرة داخل التحالف رفضت “الحصة الصغيرة” من الدوائر وطالبت بعدد أكبر منها حيث ان النائب احمد الاسدي هدد بشكل صريح عدم التحشيد للمرشحين خارج كتلته في حال تعرّضوا للغبن من وجهة نظرهم.

تحالف الفتح يعتمد على ثلاث قوى بشكل رئيسي وهي ( بدر والعصائب و السند) والسند يضم ( المجلس الاعلى وجند الامام وسيد الشهداء) ويرأس هذا التجمع النائب احمد الاسدي.

السند وتحديداً المجلس الاعلى طالبوا بمساواتهم مع القوى صاحبة الامتياز “بدر والعصائب” وهذا ما أشعل الخلاف من جانب اخر بين أطراف التحالف والذي لم ينته حتى الان.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

94 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments