القبض على متهم يجري حوالات مالية مزيفة في واسط.. ومراقبون يحذرون من انتشارها بالأسواق

أخبار العراق: أعلنت وكالة الاستخبارات التابعة لوزارة الداخلية، السبت 17 تشرين الأول 2020، عن إلقاء القبض على متهم يقوم بإجراء حوالات مالية بعملة مزيفة في محافظة واسط.

وذكرت الوكالة في بيان ورد لـ اخبار العراق: أن مفارز وكالة الاستخبارات المتمثلة باستخبارات الرد السريع في وزارة الداخلية ألقت القبض على أحد المتهمين في محافظة واسط والذي يقوم بإجراء حوالات مالية بعملة مزيفة داخل محلة لبيع الهواتف النقالة.

وأضافت أنه تمت عملية إلقاء القبض بعد نصب كمين محكم له وبالجرم المشهود وضبط بحوزته عملة مزيفة من فئة ١٠٠ دولار أمريكي و عملة عراقية فئة (١٠، ٢٥، ٥٠) الف دينار و سجلات حوالة واختام، مبينة أن قاضي التحقيق قام إصدار امر قبض وتوقيف وفق المادة ٢٨١ بحقه.

وفي ذات السياق اكد مراقبون في حديث لـ اخبار العراق: على ان سبب انتشار بيع العملة المزيفة بالأسواق العراقية هو الوضع الاقتصادي المنهار المرافق لجائحة كورونا فضلا عن اهمال الجهات المعنية المتمثلة بالبنك المركزي لهذا لجانب، وحذروا، المواطنين من التعامل مع تلك الاموال المزيفة عن طريق معرفة مواصفات العملة العراقية الحقيقية ومقارنتها بالعملة المتداولة بالأسواق.

وفي وقت سابق أعلنت وزارة الداخلية، الأربعاء 23 ايلول 2020، تمكن وكالة الاستخبارات في محافظتي النجف ونينوى من القبض على رجل وامرأة يتاجران بالعملة المزيفة.

وذكرت الوزارة في بيان ورد لـ اخبار العراق: أنه من خلال تكثيف الجهد الاستخباري للقبض على عناصر الجريمة المنظمة، تمكنت مفارز وكالة الاستخبارات المتمثلة باستخبارات الجريمة المنظمة نينوى والنجف الأشرف في وزارة الداخلية من القاء القبض على متهمين اثنين يتاجران بالترويج وبيع العملة المزيفة.

اشارت، الى انه وبعد نصب كمين محكم تم إلقاء القبض على احدهم في منطقة حي القدس في محافظة النجف الأشرف متلبسا بالجرم المشهود وبحوزته (٨٩٠٠) ثمان مائة وتسعون الف دولار أمريكي فئة ١٠٠دولار مزيف داخل عجلتة أثناء بيعة (١٠٠) دولار مزور مقابل (٣٥) الف دينار عراقي،

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

128 عدد القراءات
0 0 vote
Article Rating
Posted in رئيسي, مجتمع.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments