القضاء يستدعي مسؤولاً هارباً ويهدد بمحاكمته غيابياً.. متهم بقضايا فساد مالي وإداري والتحريض على العنف

أخبار العراق:نشر مجلس القضاء الاعلى، الخميس 1 نيسان 2021، في صحيفتين محليتين، تبليغا لحضور المتهم الهارب رئيس هيئة النزاهة الاسبق رحيم العكيلي.

تابع وكالة “اخبار العراق” على قناتنا في التلكرام.. للاشتراك أضغط هنا

وذكرت رئاسة محكمة استئناف بغداد/ الكرخ الاتحادية في كتاب ورد لـ اخبار العراق انه لمجهولية محل اقامتك تقرر تبيلغك بصحيفتين محليتين للحضور امام هذه المحكمة يوم المحاكمة المصادف (9/6/2021)، وبعكسه ستتم المحاكمة غيابيا بحقك وفق القانون.

وتورط رئيس هيئة النزاهة الاسبق رحيم العكيلي بثمان قضايا فساد مالي وإداري، فضلا عن قضية أخرى وفق المادة اربعة على واحد من قانون مكافحة الإرهاب، بحسب ما أعلنه القضاء الأعلى.

وقال القضاء الأعلى في بيان له، في وقت سابق إن المدان رحيم العكيلي مطلوب للقضاء في محكمة تحقيق الرصافة بثمان قضايا فساد مالي وإداري واستغلال للمنصب.

وأضاف البيان أنه مطلوب في محكمة تحقيق بابل عن قضية وفق المادة اربعة على واحد من قانون الإرهاب بتهمة التحريض على العنف.

وكانت السلطة القضائية أعلنت، في وقت سابق، عن إصدار المحكمة الجنائية المركزية أربعة أحكام بحق المدان رئيس هيئة النزاهة الاسبق رحيم العكيلي بقضايا تتعلق بالفساد.

وتنص المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب لسنة 2005 على أن من الأعمال التي تعد إرهابية هو العمل بالعنف والتهديد على إثارة فتنة طائفية أو حرب أهلية أو اقتتال طائفي وذلك بتسليح المواطنين أو حملهم على تسليح بعضهم لبعض وبالتحريض أو التمويل.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

148 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, ملفات فساد.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments