الكاسوري الطائر الوحيد القادر على قتل الإنسان بضربة واحدة

اخبار العراق: طائر الكاسوري أو الشبنم حيوان لا يهاب الوحوش الضارية، يقتل الكلاب ويكسر الزجاج، ومن غرابة هذا الطائر أن الانثى تضع البيض والأب يتولى حضانة البيض وتربية الفراخ بينما تذهب الانثى مرة أخرى تبحث عن ذكر للزواج وهكذا تتم دورة حياتهم فهو يحرم من حنان الأم من طفولته وربما هذا ما يجعله خطير وقاسي القلب!

هو طائر يشبه النعامة اسمه باللغة الإنجليزية Cassowary وطوله تقريباً 150 سم ويعيش في الغابات المطيرة في أستراليا وغينيا، وزن هذا الطائر يصل إلى 90 كيلوجراماً وله رجلان قصيرتان ولكن قويتان تمنحانه سرعة 48 كيلومترا في الساعة.

وهو يملك عرفا من العظم فوق رأسه يحمي جمجمته من الاصطدام بالأشجار الكثيفة وهو طائر لا يستطيع الطيران، وإذا شعر بأنه محاصر فإنه يندفع بقوة نحو مهاجمه ويركله بقدمه ومخالبه الحادة ويشق صدره وبطنه بضربة خاطفة.

والطائر على قائمة الأنواع المهددة بالانقراض طبقاً لموسوعة جينيز للأرقام القياسية، تعتبر طيور “الكاسواري” من أخطر الطيور في العالم إذ أنها تقدر على توجيه ضربات قاتلة فوراً، وهو طائر عدواني لدرجة شديدة ومتقلب المزاج جداً خصوصاً إذا شعر بأنه مُحاصر أو لو كان مجروحاً.

يبدو هذا الطائر كأنه حيوان خجول وجميل ولكن الحقيقة هي غير ذلك، اذا اقتربت من هذا النوع من الطيور قد تصاب بشيئين لا ثالث لهما وهما ركلة تتسبب في كسر عظامك أو قتلك أو نقرة بالمخالب الحادة التي تشبه الخنجر تتسبب في طعنك وبالتالي موتك.

وكالات

562 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments