الكاظمي يؤكد أهمية إغلاق المعابر غير الرسمية

أخبار العراق: أكد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، الأحد 8 تشرين الثاني 2020، على أهمية إغلاق المعابر غير الرسمية، مشدداً على إنشاء المختبرات الفاحصة للبضائع المستوردة وإخضاعها إلى محددات عمل الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية.

وقال إعلام هيئة المنافذ الحدودية في بيان ورد لـ اخبار العراق، إن رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي التقى في مكتبه، رئيس هيئة المنافذ الحدودية اللواء عمر عدنان الوائلي لمناقشة عدة مواضيع ذات الصلة بعمل المنافذ الحدودية، مبيناً أن اللقاء أكد على أهمية إعمار المنافذ الحدودية لتكون واجهة حضارية، وكذلك محاسبة الكوادر الفاسدة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم.

وأكد الكاظمي بحسب البيان على ان أهمية إغلاق المعابر غير الرسمية لما تشكله من سلبيات على واقع الاقتصاد الوطني وحماية المنتج المحلي، وكذلك العمل على إنشاء المختبرات الفاحصة للبضائع المستوردة وإخضاعها إلى محددات عمل الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية، وأهمية التنسيق المشترك بين الدوائر العاملة في المنافذ الحدودية للحصول على التكامل وحسن الأداء مما ينعكس إيجاباً في تحقيق الإيرادات الداعمة للموازنة الاتحادية ومكافحة التهريب والتزوير والهدر بالمال العام.

بدوره، استعرض الوائلي ان الإجراءات المتخذة لتعزيز الواقع الأمني في المنافذ الحدودية وتنفيذ توجيهات رئيس الوزراء بذلك مما شكل واقعاً أمنياً عكس فرض هيبة الدولة في المنافذ كافة.

وأشار إلى ان دور الهيئة الريادي وملاكاته في تطبيق استراتيجية محكمة ومدروسة للسيطرة في أداء مهامها وتفعيل دورها الرقابي والتدقيقي مما انعكس ذلك في ضبط العديد من المخالفات وتعظيم الإيرادات الحكومية لتخطي الأزمة الاقتصادية الراهنة.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

182 عدد القراءات
0 0 vote
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments