الكاظمي يؤكد للوفد الخليجي على ضرورة الإسراع بملف الربط الكهربائي

أخبار العراق:اكد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، الاثنين 1 شباط 2021، للأمين العام لمجلس التعاون الخليجي نايف الحجرف، ضرورة الإسراع بملف الربط الكهربائي ومتابعة الملف الإستثماري وتعهدات مؤتمر المانحين.

وقال مكتب رئاسة الوزراء في بيان ورد لـ اخبار العراق إن الكاظمي استقبل الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي نايف الحجرف والوفد المرافق له.

واكد الكاظمي سعي العراق لتمتين علاقاته مع دول مجلس التعاون، والى تحقيق التكامل مع دول المجلس بمختلف المجالات السياسية والثقافية والاقتصادية والتجارية، لاسيما وأن تلك العلاقات لم تصل بعد إلى ما يتطلع له العراق.

وشدد على ضرورة الإسراع بملف الربط الكهربائي وتعزيز التبادل التجاري.

وأشار الكاظمي الى ترحيب العراق ومباركته لجهود المصالحة الخليجية، داعيا إلى متابعة الملف الإستثماري وتعهدات مؤتمر المانحين الذي عقد في الكويت، لما لها من أثر في تحقيق الاستقرار الإقتصادي والاجتماعي والأمني في العراق، ما ينعكس على أمن المنطقة بشكل عام.

من جانبه أكد الحجرف دعم المجلس للعراق في تحقيق أمنه واستقراره وسيادته، وهو ما تجسد في إعلان العُلا الصادر عن قمة دول المجلس الأخيرة.

وبين أن ملف الربط الكهربائي قد وصل إلى مراحل متقدمة، وأن دول المجلس جادة في مواصلة عقد اللقاءات الثنائية من أجل المضي به قدما.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

220 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments