الكاظمي يبحث مع القضاء مكافحة الفساد والجريمة المنظمة بعد اعتقال عائلة الكربولي

أخبار العراق: بحث رئيس الوزراء مع رئيس مجلس القضاء الاعلى، الاحد 18 نيسان 2021، الجهود المشتركة في مكافحة الفساد والجريمة المنظمة.

وأفاد مصدر مقرب من رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، ‏الأحد‏، 18‏ نيسان‏، 2021 بان قوة امنية وبأمر من لجنة مكافحة الفساد، اعتقلت السياسي العراقي جمال الكربولي.

وذكر زيدان في بيان ورد لـ اخبار العراق، ان رئيس مجلس القضاء الاعلى فائق زيدان استقبل رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، وبحث الجانبان الجهود المشتركة في مجال مكافحة الفساد والجريمة المنظمة.

وتابع البيان ان اللقاء حضره كل من رئيس محكمة التمييز ورئيس الادعاء العام ورئيس الاشراف القضائي.

وقال المصدر ان القوة الأمنية اعتقلت السياسي العراقي جمال الكربولي من منزله ببغداد في الساعة السادسة والربع من صباح الاحد.

وتابع المصدر: تنفيذا لقرار الهيئة القضائية المؤرخ بتاريخ 2021/4/4 والمتضمن اصدار امر قبض بحق المتهم جمال ناصر عبد دلي الكربولي وفق القرار 160لسنة1983، تم في هذا اليوم المصادف2021/4/18   تنفيذ امر القبض بحق المتهم اعلاه بتهم الفساد، من قبل لجنة مكافحة الفساد.

ووفقا للمصدر، فإن عملية القبض على الكربولي جاءت بعد اعترافات أدلى بها رجل أعمال يدعى بهاء الجوراني حول ملفات فساد اشترك بها مع عائلة الكربولي أثناء وجود شقيقهم أحمد الكربولي في منصب وزير الصناعة 2010 – 2014.

ويجدر الإشارة الى أن رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي شكل في وقت سابق لجنة مكافحة الفساد برئاسة الفريق الركن أحمد أبو رغيف، حيث اعتقلت مجموعة رجال أعمال ومسؤولين تنفيذيين بتهم الفساد.

وقالت مصادر من داخل أروقة البرلمان، الاحد 18 نيسان 2021، ان في الأيام القادمة سترفع الحصانة عن النائب محمد الكربولي.

وأضافت المصادر في حديث لـ اخبار العراق ان مذكرات قبض عديدة صدرت بحق العائلة الكربولية لتورطهم بملفات فساد وهدر للمال العام.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

94 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments