الكاظمي يدعو البرلمان لإقرار قانون تمويل الانتخابات: يوم الاقتراع سيكون معبّراً حقيقياً عن إرادة الشعب

أخبار العراق: اشارت مصادر الى ان هناك جهات تحاول عرقلة اجراء الانتخابات عن طريق منع تمويل يوم الاقتراع بالأموال اللازمة او بعدم تشريع قانون المحكمة الاتحادية حيث يعتبر وجودها مصدر أساسي لنجاح الانتخاب.

وفي ذات السياق شدد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، الاثنين 30 تشرين الثاني 2020، أهمية إقرار مجلس النواب قانون تمويل الانتخابات، فيما اكد أهمية أن توافق الإجراءات المرافقة للعملية الانتخابية القانون.

وقال المكتب في بيان ورد لـ اخبار العراق ان رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي زار، مقر المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، مبينا ان الكاظمي اطلع على مجريات الاستعدادات التي اتخذتها المفوضية، لتأمين إجراء الانتخابات النيابية في موعدها المقرر، في السادس من حزيران القادم.

واضاف ان الكاظمي تابع مجريات جهود المفوضية في السعي لتذليل كل المعوقات التي قد تواجه العملية الانتخابية، ووجه الأجهزة الحكومية المعنية بتذليل هذه العقبات قدر تعلّق الأمر بها.

وشدد الكاظمي بحسب البيان على أهمية إقرار مجلس النواب قانون تمويل الانتخابات، لأجل إتاحة الوقت الكافي أمام المفوضية لإتمام الجوانب الفنية والتنفيذية وإنجاحها.

وأكد الكاظمي أهمية أن توافق الإجراءات المرافقة للعملية الانتخابية القانون، ولتأمين نجاحها وللحفاظ على نزاهتها، ولأجل أن تكون العملية الانتخابية القادمة معبّراً حقيقياً عن إرادة الشعب العراقي واختياراته الحرّة.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

123 عدد القراءات
0 0 vote
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments