الكاظمي يقيل قائد شرطة ذي قار ويأمر بتشكيل لجنة للتحقيق بـ احداث الجمعة

أخبار العراق: أصدر رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، السبت 28 تشرين الثاني 2020، قرارا بإقالة قائد الشرطة في محافظة ذي قار وتشكيل لجنة للتحقيق في المواجهات التي وقعت الجمعة، إضافة إلى إعلان حظر التجوال فيها.

وجاء في بيان للمتحدث باسم الكاظمي، أنه قرر أيضا إلغاء إجازات حمل السلاح، لمنع المزيد من التداعيات التي تضر السلم الأهلي في العراق.

وأكد الكاظمي عبر تويتر أن الأوضاع في العراق ليس في مصلحة البلد وأن لا بديل عن القانون والنظام والعدل ومن ضمن ذلك العدل تجاه الدماء التي أريقت في أحداث اليوم.

وأضاف أن الحكومة العراقية التزمت بتعهداتها وحددت موعدا للانتخابات ليكون صندوق الاقتراع هو الفيصل الوحيد لتحديد المواقف، وأن بديل هذا الصندوق هو الفوضى التي لا يقبلها دين ولا مبدأ ولا منطلق وطني.

وأهاب الكاظمي بكل المواطنين الالتزام بالتعليمات الحكومية لصون الدم العراقي الزكي وقطع الطريق على من يريد بهذا البلد وأهله الشر.

ووجه محافظ ذي قار ناظم الوائلي، السبت 28 تشرين الثاني 2020، قيادة الشرطة بتشكيل لجنة تحقيقية لتحديد المقصرين بالاحداث التي شهدتها مدينة الناصرية الجمعة الماضية.

وقال الوائلي في بيان ورد لـ اخبار العراق، إن اللجنة الامنية العليا تتابع الاحداث وانها في حالة انعقاد مستمر، داعيا المواطنين الى دعم الاجهزة الامنية في تنفيذ واجباتها بفرض الامن وتعزيز السلم الاهلي وعدم الانجرار خلف الشائعات المغرضة ومحذر مطلقيها من المسائلة القانونية.

وشهدت محافظة ذي قار، الحمعة الماضية احداث تخللها اطلاق نار وحرق خيام الاعتصام وازالتها بالجرافات سجلت خلالها سقوط 3 شهداء و70 جريح بحسب دائرة الصحة.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

167 عدد القراءات
0 0 vote
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments