الكاظمي يوجه بتشكيل لجنة لجدولة انسحاب القوات الامريكية من العراق

أخبار العراق: اكدت لجنة الامن والدفاع النيابية، الاحد 7 اذار 2021، ان جدولة انسحاب القوات الاجنبية والامريكية من العراق بدأ العمل بها من قبل جهاز الامن الوطني العراقي.

وقال عضو اللجنة، كاطع الركابي، في تصريح صحفي ان” مستشار الامن الوطني قاسم الاعرجي أكد بانه تم الاتفاق مع الحكومة بتشكيل لجنة لوضع تقرير نهائي بجدولة انسحاب القوات الاجنبية والقوات الامريكية من البلاد تنفيذا لقرار مجلس النواب الصادر قبل سنة ونصف والقاضي باخراج جميع القوات الاجنبية المتواجدة على الاراضي العراقية”.

واضاف، ان” اللجنة شكلت برئاسة وزير الخارجية فؤاد حسين وعضوية كل من مستشار الامن الوطني قاسم الاعرجي ومدير مكتب رئيس الوزراء ورئيس اركان الجيش ونائب القائد العام للقوات المشتركة”.

واوضح، ان” هذه اللجنة كلفت بتقييم الموقف وتقديم تقرير نهائي يحتوي جدولة زمنية لاخراج القوات الاجنبية من جميع مناطق البلاد”.

واشار الى ان” هذه اللجنة ستقيم قدرات القوات العراقية من حيث الامكانية على ضبط الامن والسيطرة على المناطق الحدودية ومنع الهجمات الارهابية اضافة الى تقييم الجهد الاستخباري للقوات العراقية ومدى فاعليته في كشف العمليات الارهابية بدون الاستعانة باي قوة اجنبية”.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

100 عدد القراءات
0 0 vote
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments