الكاظمي يوجه بفتح تحقيق بشأن أحداث التظاهرات في الوحدة

أخبار العراق:وجه رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، السبت 24 نيسان 2021، بفتح تحقيق بشأن الأحداث التي رافقت التظاهرات في حي الوحدة بالعاصمة بغداد.

وقال مصدر أمني إن القائد العام للقوات المسلحة، رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي وجه القيادات الأمنية بفتح تحقيقٍ بشأن الأحداث التي حصلت ضمن حي الوحدة والتي راح ضحيتها متظاهر وإصابة عدد من الأشخاص بينهم عناصر امن.

وشهدت ناحية الوحدة بالعاصمة العراقية بغداد، الجمعة 23 نيسان 2021 احتجاجات واسعة قرب دائرة توزيع الكهرباء، إثر زيادة ساعات قطع الطاقة الكهربائية في الناحية.

وتدخلت قوات مكافحة الشغب لتفريق المتظاهرين وسط أنباء عن سقوط قتيل وعدد من الجرحى خلال الاحتجاجات.

كما وردت أنباء تفيد بأن أهالي ناحية الوحدة أغلقوا محطة كهرباء بسماية احتجاجاً على سوء خدمة الكهرباء.

وتشهد المحافظات العراقية احتجاجات متواصلة احتجاجاً على زيادة ساعات قطع التيار الكهربائي، بالتزامن مع الارتفاع المتواصل لدرجات الحرارة.

ويعاني العراق من عجز كبير في قطاع الطاقة خلال السنوات الماضية، رغم امتلاكه احتياطات كبيرة من النفط والغاز، وهو ما ساهم في تأجيج غضب شعبي، سيما في محافظات الجنوب.

ويحتاج العراق إلى أكثر من 23 ألف ميغاواط/ ساعة من الطاقة الكهربائية، لتلبية احتياجات السكان والمؤسسات دون انقطاع، بينما الإنتاج الحالي يقف عند 18 ألفاً.

وتزداد نقمة السكان على الحكومة في فصل الصيف (موسم الذروة)، مع تكرار الانقطاعات في الشبكة الوطنية للكهرباء وسط ارتفاع درجات الحرارة، لتصل في بعض الأحيان إلى 50 درجة مئوية.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

101 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments