الكاظمي يوجه بملاحقة مهاجمي منزل النائب الثاني لرئيس البرلمان

أخبار العراق: وجه رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، الخميس (20 كانون الثاني 2022)، الجهات المختصة بملاحقة مهاجمي منزل نائب رئيس مجلس النواب العراقي شاخوان عبدالله.

وقال المكتب الإعلامي لنائب رئيس البرلمان في بيان ورد لـ اخبار العراق، إن عبد الله تلقى اتصالاً هاتفياً من رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي الذي أدان وبشدة الاعتداء الإرهابي على مكتبه في محافظة كركوك مساء أمس.

وأضاف، أن الكاظمي وجه الأجهزة الأمنية والجهات المختصة بملاحقة الجناة ومنع تكرار هذه الأعمال الإرهابية الجبانة وتعزيز الأمن في عموم المحافظة، مؤكداً على استمرار دعمه للمؤسسة التشريعية للدورة النيابية الخامسة لأداء المهام وسن القوانين والتشريعات اللازمة للمرحلة القادمة بما ينسجم مع تطلعات المواطنين وحجم التحديات.

من جانبه، أعرب نائب رئيس البرلمان عن شكره وامتنانه لرئيس الوزراء لاتصاله الهاتفي واهتمامه المباشر ومتابعة الملف الأمني وإدانته للأعمال الإرهابية، مبيناً أن ما حصل من اعتداء إرهابي جبان على مكتبنا في كركوك لن يزيدنا إلا عزماً وإصراراً لأداء مهامنا الوطنية، وسنمضي قدماً لمواصلة العمل تحت قبة البرلمان وخدمة شعبنا.

وفي وقت لاحق، أفادت مصادر أمنية، بأن مكتب النائب الثاني لرئيس البرلمان، شاخوان عبدالله، تعرض إلى هجوم بقنبلة يدوية في منطقة رحيماوه، بمحافظة كركوك.

وبحسب ما أفادت به المصادر الأمنية، فإن المكتب لم يتسبب بسقوط ضحايا، فيما وصلت القوات الأمنية إلى موقع الحادث، للتعرف على ملابساته.

والاسبوع الماضي تعرض مقر تحالف تقدم في منطقة الاعظمية لهجوم بقنبلة يدوية من قبل مجهولين، وعقبها تفجير عبوة ناسفة عند السياج الخارجي للمقر.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

109 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments