الكربولي يدلي باعترافات خطيرة عن شخصيات مهمة في وزارتي الكهرباء والصناعة

أخبار العراق: أكدت لجنة النزاهة النيابية، الاربعاء، 28 نيسان، 2021، أن رئيس حزب الحل جمال الكربولي ومن معه ما زالوا بعهدة لجنة مكافحة الفساد قيد التحقيق، كاشفة عن تقديمهم اعترافات على بعض الشخصيات المهمة بالدولة.

وشدد عضو اللجنة عبد الأمير المياحي في تصريح صحفي، على أهمية بقاء التحقيق بهذه القضية سري كونه على مستوى عالٍ ويحتوي على معلومات مهمة وخطيرة.

واضاف المياحي، أن الكربولي أدلى باعترافات خطيرة عن ملفات فساد، لبعض الشخصيات المهمة في وزارتي الكهرباء والصناعة.

واشارت التحليلات  أن ما حدث مع الكربولي يمثل هزة للمشهد السياسي، وناقوس خطر يهدّد عديداً من الشخصيات البارزة، تمثل تمهيد لفتح ملفات  فساد وقتل تتهم فيها أطراف في النظام السياسي.

ويمتلك الكربولي كتلة برلمانية من 12 نائباً، بينهم شقيقه محمد الكربولي، فضلاً عن امتلاكه قناة “دجلة” الفضائية، التي تعرضت العام الماضي للحرق والإغلاق.

وأكدت مصادر رفيعة أن “قائمة طويلة يجري إعدادها في لجنة مكافحة الفساد ترتبط باتهامات لوزراء ومسؤولين سابقين بقضايا فساد”.

ألقت قوة أمنية عراقية، فجر الأحد، 18 نيسان، 2021، القبض على السياسي ورجل الأعمال جمال الكربولي وابن شقيقه، إثر تهم فساد مالي.

وقالت مصادر عراقية ووسائل إعلام محلية إن قوة أمنية تمكنت من القبض على الكربولي، وابن شقيقه لؤي، في منطقة المنصور غربي العاصمة بغداد، إثر اتهامهما بقضايا فساد مالي.

واشارت الى أن القضاء العراقي أصدر ثماني مذكرات بحق شخصيات وتجار متورطين بقضايا غسيل أموال وملفات فساد كبيرة، وذلك بعد اعترافات أدلى بها المدعو (بهاء الجوراني) الذي اعتقل في وقت سابق.

ويتعرض مسؤولون عراقيون بين الحين والآخر إلى اعتقال، على إثر تهم فساد مالي وإداري.

وكان رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي قد تعهد خلال تصريحات سابقة، بالعمل للقضاء على الفساد، والكشف عن الفاسدين وتقديمهم للعدالة.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

166 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, ملفات فساد.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments