الكربولي يرد على مبادرة الكاظمي: نلمس روحاً وطنية لإنهاء الفوضى

أخبار العراق: رحب عضو مجلس النواب، محمد الكربولي، الاثنين 8 اذار 2021، بمبادرة رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي لعقد حوار وطني بين الأطراف العراقية.

وقال الكربولي في تغريدة له عبر تويتر، إنه  يثني على مبادرة رئيس الوزراء الخاصة بعقد حوار وطني بين جميع الأطراف العراقية ، مضيفاً  نلمس روحاً وطنية جادة لإنهاء زمن الفوضى السياسية التي عطلت الحياة في البلد، ومبيناً انه  نيابة عن جمهورنا لا نطالب سوى بحقنا في الحياة الكريمة كمواطنين في هذا البلد .

وأطلق رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، الإثنين 8 اذار 2021، دعوة إلى حوار وطني شامل والابتعاد عن لغة الحوار والتسقيط السياسي.

وقال الكاظمي في كلمة متلفزة تابعها اخبار العراق: الشعب العراقي ودَّع قداسة البابا بكل حفاوة وتقدير، زيارته كانت نقطة مضيئة جسدت جوهر شعبنا، مبينا أن رسالة قداسة البابا وصلت إلى جميع أنحاء العالم.

وأضاف: رسالة شعبنا وصلت إلى كل شعوب الارض، فلقد عانينا الكثير من الحروب، وسال الدم على أرضنا حتى ارتوت ونشر الموت طوال عقود ظلاله السود في منازلنا.

وتابع: ليس في نفوسنا سوى معاني الإنسانية الكبيرة، ولقد عشنا سوية طوال أكثر من ستة آلاف سنة وما زلنا معاً.

وقال: نمسك بيد بعضنا بتعدد دياناتنا ومذاهبنا وقومياتنا كما تماسكت أيادي السيد السيستاني وقداسة البابا.

وبين أن العراق اليوم أمام فرصة حقيقية لاستعادة دوره التاريخي في المنطقة والعالم رغم كل العقبات والتحديات، والحكومة متمسكة بإرادة شعبنا في تحقيق الأمن والسلام والإعمار والازدهار.

وأشار إلى أنه نطرح اليوم الدعوة إلى حوار وطني ليكون معبراً لتحقيق تطلعات شعبنا، وندعو جميع المختلفين من قوى سياسية وفعاليات شعبية وشبابية احتجاجية ومعارضي الحكومة إلى طاولة الحوار المسؤول.

وأضاف: ندعو القوى والأحزاب السياسية إلى تغليب مصلحة الوطن والابتعاد عن لغة الخطاب المتشنج والتهيئة للانتخابات المبكرة، مبينا واقول للشباب، أدرك حجم معاناتكم وطموحاتكم والحيف الذي لحق بكم.

وقال: الحكومة تحتاج إلى الوقت الكافي لحماية العراق، وتوتير الأوضاع ليس من مصلحة البلد.

ولفت إلى انه يجب منح الحكومة الوقت الكافي للبناء وتأمين الانتخابات على أسس رصينة ونزيهة، مبينا وادعو المعارضين إلى حوار مفتوح وصريح مع الحكومة على أساس مصلحة البلد وأمنه وسيادته.

وبين أن الحوار الاستراتيجي حول ترتيبات التعاون مع التحالف الدولي قائم في الأساس على ايجاد البيئة والتوقيتات لإخراج جميع القوات المقاتلة من أرض العراق ضمن آليات فنية زمنية متفق عليها.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

85 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments