الكشف عن 650 الف فضائي تذهب رواتبهم للأحزاب

اخبار العراق: كشف الأمين العام لتجمع كفى رحيم الدراجي، عن وجود اكثر من 650 الف فضائي تذهب رواتبهم للأحزاب، مطالباً رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بإيقاف الهدر المالي الغير واقعي في الرواتب.

واكد الدراجي في حديث لوسائل اعلام، على ضرورة احالة ملف رواتب رفحاء الى القضاء للتحقيق، خاصة وان جميع المسؤولين ادخلوا اقربائهم بسجلات رواتب رفحاء، مبينأً ان اموال المنافذ الحدودية اكثر من ميزانية دول مجاورة لو وضعت بأيادي أمينة، وأضاف، ان منفذ واحد يدخل لخزينة الدولة 200 مليار دينار شهريا وتسجل 9 مليارات فقط.

ودعا نائب رئيس كتلة تحالف القوى العراقية رعد الدهلكي، الحكومة الاتحادية لالغاء الرواتب المتعددة ومنها رواتب رفحاء، مبينا ان ذلك هو لمعالجة العجز في الموازنة بدل الذهاب الى مقترحات وتلميحات تمس رواتب الموظفين والمتقاعدين.

واستقبل ناشطون عراقيون تصويت مجلس النواب على قرارات بينها قرار حول “امتيازات رفحاء” برفض واسع، معتبرين الخطوة محاولة لتخدير الشارع الغاضب من الفساد وتدهور الأوضاع المعيشية.

وقالت مصادر، أن “مجلس النواب صوت، في جلسة استثنائية، على قرار يلزم الحكومة بالتنفيذ الفوري بإلغاء الجمع بين الراتبين المأخوذة من قوانين العدالة الاجتماعية ومن ضمنها امتيازات رفحاء”.

وامتيازات رفحاء هي رواتب مخصصة لمعارضين لجؤا إلى السعودية فوضعتهم في مخيم بمدينة رفحاء قريبا من حدودها مع العراق، بعد “الانتفاضة الشعبانية” ضد نظام صدام حسين عام 1991.

193 عدد القراءات
0 0 vote
Article Rating
Posted in رئيسي.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments