المتحدث باسم البنتاغون يعلن عن استنفار الحرس الوطني في واشنطن لمواجهة المظاهرات المؤيدة لترامب

أخبار العراق: اعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، الخميس 7 كانون الثاني 2021، عن استنفار قوات الحرس الوطني في العاصمة واشنطن لدعم قوات إنفاذ القانون، في مواجهة المظاهرات المؤيدة لدونالد ترامب.

وكانت وكالة “رويترز” أفادت مساء الأربعاء، بأن محتجين مؤيدين للرئيس المنتهية ولايته دونالد لترامب اخترقوا الحواجز الأمنية المحيطة بمبنى الكابيتول واحتلوا منصة تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن.

وأضافت الوكالة أنه تم إغلاق مبنى الكونغرس مع تجمع أنصار ترامب خارجه أثناء جلسة بحث التصديق على فوز بايدن.

وأفادت بأن مجلس الشيوخ علق مناقشة نتائج المجمع الانتخابي، فيما أشارت شرطة الكابيتول إلى اختراق مبنى الكابيتول وإغلاقه.

وأثار اقتحام مبنى الكونغرس الأميركي التساؤلات بشأن جاهزية شرطة الكابيتول للتعامل مع التهديدات الأمنية التي تواجهه.

وفقا لصحيفة “وول ستريت جورنال”، فإن السلطات الفيدرالية خططت للتعامل مع الاحتجاجات أمام مقر الكونغرس بحضور أمني صغير نسبيا، وهو ما أسفر عن اقتحام أنصار الرئيس دونالد ترامب بسهولة.

وأعلنت شرطة العاصمة واشنطن، الخميس، أن 4 أشخاص لقوا مصرعهم خلال اقتحام مبنى الكابيتول من قبل المتظاهرين المؤيدين لترامب.

وقال قائد الشرطة في واشنطن، روبرت كونتي، إن من بين القتلى امرأة أصيبت برصاص الشرطة، فيما قضي 3 آخرين جراء “حالات طوارئ طبية”.

وقالت الشرطة إن أنصار ترامب، قذفوا “مواد كيميائية مزعجة” أثناء اقتحام الكابيتول الذي استمر لساعات قبل أن تتمكن القوات من إخراج المحتجين المعترضين على جلسة اعتماد الكونغرس .

في وقت سابق، قال مسؤولو وزارة الدفاع إنهم يتوقعون أن يكون 350 شخصا من عناصر الحرس الوطني بالعاصمة كافيين لدعم شرطة واشنطن خلال هذه الاحتجاجات.

وبعد اقتحام المبنى، أعلنت وزارة الدفاع أنها استدعت 1100 جندي آخر من قوات الحرس الوطني في العاصمة، لكن لم يكن من الواضح ما إذا كان سيتم نشرهم في مبنى الكابيتول أو في أي مكان آخر في المنطقة.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

214 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments