المتحدث باسم القائد العام: القبض على حدث يحمل 61 “مولوتوف حارقة”.. يجري استهداف للقوات الامنية

أخبار العراق: أعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة، اللواء يحيى رسول، الاحد، 25 تشرين الاول 2020، القاء القبض على حدث مواليد 2004 يحمل 61 قنينة معدة لتكون مولوتوف حارقة لاستهداف القوات الأمنية المتواجدة في الساحة ومحيطها، حسب قوله.

وقال اللواء يحيى رسول، في مقابلة متلفزة تابعتها اخبار العراق: إن القوات الأمنية خصصت ساحة التحرير للتظاهر، ولسنا مسؤولين عن تواجد المتظاهرين في أي مكان آخر، ولهذا حاولت القوات الأمنية تفريق تجمع للمحتجين في منطقة العلاوي ضمن الطرق القانونية، جرى استهداف القوات بالحجارة.

وأضاف رسول: لدينا عدة خطوط وفلاتر للتفتيش، وقد القينا القبض على عدد من الأشخاص يحملون الأسلحة البيضاء، فضلا عن القاء القبض على حدث مواليد 2004 كان يحمل 61 قنينة معدة لتكون مولوتوف حارق، كان يروم إدخالها الى ساحة التحرير لغرض استهداف القوات الأمنية وخلق فجوة بين المتظاهرين والقوات.

واكد الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة،  اللواء يحيى رسول، الاحد 25 تشرين الاول 2020، على وقوع هجوم برمانات يدوية استهدف القوات الامنية وسط بغداد.

وقال اللواء رسول، في بيان ورد لـ اخبار العراق: شهدت العاصمة بغداد صباح اليوم تظاهرات لإحياء ذكرى الخامس والعشرين من تشرين الاول، وما رافقتها من إنجازات تحسب للمتظاهرين السلميين.

واضاف: استمر المتظاهرون بفعالياتهم الخاصة بهذه الذكرى، مع قيام القوات الأمنية بواجباتها لحمايتهم، الا انه ومع شديد الأسف قامت مجموعة محسوبة على المتظاهرين برمي رمانات يدوية على القوات الأمنية المكلفة بتأمين التظاهرات، مما ادى الى جرح إثنين من الضباط و 30 من منتسبي فوج طوارئ الثاني.

واشار  رسول الى انه مازالت هذه المجموعة تقوم برمي الأجهزة الأمنية بقناتي الملتوف في جسري الجمهورية والسنك ببغداد، في حين تواصل القوات الأمنية المنفذة لواجب حماية المتظاهرين التزامها بالتعليمات وضبط النفس العالي بالرغم من التجاوزات الحاصلة عليها وهذا الأمر مرفوض لكونه تجاوز على القانون.

وتابع رسول: سوف تستمر قواتنا الامنية في اداء واجبها المهني بحفظ الامن وحماية المنشآت العامة والخاصة.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

446 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, مجتمع.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments