المجلس الاعلى يحذر من انهيار امني “خلال ساعات” في العراق

اخبار العراق:حذر القيادي في المجلس الأعلى الإسلامي باقر جبر صولاغ، الاحد 28 تموز 2019، من انهيار امني جديد في عموم محافظات العراق.

وقال الزبيدي في بيان ورد لـ”اخبار العراق”، اننا “تحذير من عودة جديدة لداعش خلال الساعات المقبلة.. مخطط دولي لاستهداف العراق”.

وأضاف “نحذر من وصول دفعات كبيرة لعوائل تنظيم داعش من مخيم (الهول)، في سوريا الى نينوى خلال الساعات القادمة، في وقت لا زالت المخيمات في المحافظة تشهد تواجد لعناصر التنظيم المستسلمين”.

وتابع ان “هذا الاجراء يعد خرقا لامن المحافظة ويأتي في سياق المخطط الدولي والاقليمي لاستهداف امن العراق وشعبه”.

ووجه الزبيدي طلبا للحكومة بقوله “على الحكومة ايقاف دخول عوائل الدواعش الذين سيشكلون في المستقبل القريب نواة التنظيم الجديد معتمدين على النساء والاطفال الذين سنجدهم بعد سنوات يشكلون جزء من الارهاب الذي يهدد امن وسلامة البلاد”.

وكشف النائب عن محافظة نينوى شيروان دوبرداني، الجمعة 26 تموز 2019، عن نية الحكومة العراقية لنقل عوائل داعش العراقيين و التي تسكن مخيم الهول في سوريا إلى محافظة نينوى وتحديدا إلى مخيم الجدعة جنوب الموصل.

وقال  دوبرداني في بيان “هنالك معلومات عن نية الجهات الحكومية في العراق منذ أشهر لنقل العوائل من مخيم الهول والتي يقدر أعدادهم قرابة 4 آلاف مواطن إلى مخيم الجدعة في ناحية حمام العليل جنوب الموصل وذلك بعد اخراج العوائل النازحة التي تقيم ن بينهم أكثر من ألفي طفل من عناصر تنظيم داعش وهؤلاء عبارة عن قنابل موقوتة سيكون خطرها على جميع مناطق العراق ،لذا فنحن نرفض هذا الأمر ولن نقبل به اطلاقا”.

اخبار العراق

408 عدد القراءات
0 0 vote
Article Rating
Posted in رئيسي.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments