المرشح لمنصب وزير التجارة من عائلة داعشية بامتياز .. ووالده معاون أول لعلي حسن المجيد في قمع الانتفاضة الشعبانية

اخبار العراق:  كشفت مصادر موثوقة، ‏الجمعة‏، 22‏ أيار‏، 2020 عن ان المرشّح لمنصب وزير التجارة، المدعو علاء احمد حسن عبيد الجبوري، هو من عائلة انتمى افرادها الى تنظيم داعش الإرهابي، فضلا عن كونها ذات جذور بعثية معروفة في الموصل، حيث شغل والد المرشح مناصب قيادية كبيرة في حقبة البعث البائدة، وكان المعاون الأول لعلي حسن المجيد في قمع الانتفاضة الشعبانية.

وقالت المصادر ان المدعو علاء وهو من مواليد الموصل، العام ١٩٧٩، كان قد فر من الموصل بعد تحريرها، الى أربيل حيث يسكن الان، في منطقة كونجان، وكان سابقا يسكن في منطقة حي العربي.

واكد المصادر العليمة بارتباطات المرشح علاء، ان علاء وافراد من عائلته فروا من امام الجيش العراقي، بعد دخوله الى الموصل، لانهم كانوا افرادا ناشطين في تنظيم داعش الإرهابي.

أكثر من ذلك، فان افرادا من عائلته من المتسببين في سقوط الموصل عبر التعرض الى القوات الأمنية ودعم داعش
وتحريض الإرهاب على احتلال المدينة.

وفي تفاصيل ادق، فان علاء الذي يعمل مدرسا ولديه ولد وبنت، رُشح من جهات سياسية، بعدما وعدها بانه سوف يكون الأداة بيدها، وانه مجرد واجهة وظيفية لا اكثر، وارجعت المصادر أسباب ترشيحه الى كون اخوه علاء يعمل مديرا لمكتب السياسي ورجل الاعمال ورئيس المشروع العربي، خميس الخنجر في الموصل.

أكثر من ذلك، فان والد المرشح وهو احمد حسن عبيد الجبوري، كان معاونا لرئيس اركان الجيش في حقبة النظام السابق، وقاد فيلق، ومحافظا للكوت في تلك الحقبة، كما كان عضوا في قيادة فرع في حزب البعث المنحل، وهو واحد من ثلاثة معاونين رئيسيين لعلي حسن المجيد في قمع الانتفاضة الشعبانية.

ودعت المصادر ، الجهات المعنية الى التحقيق في ذلك، مناشدة القوى السياسية وأعضاء البرلمان الى انصاف ضحايا البعث، وداعش على حد سواء، لا مكافئة القتلة والمجرمين.

1٬733 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, ملفات فساد.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments