المستثمرون يهربون من واسط…والمحافظ يتحدث عن رفع ملفات 20 مسؤول وموظف الى النزاهة

أخبار العراق: أعلن محافظ واسط ، محمد جميل المياحي، الاثنين 23 تشرين الثاني 2020، عن تشكيل اللجنة العليا للاستثمار في واسط، للإشراف ودعم عمل هيأة الاستثمار ورسم الخارطة الاستثمارية في المحافظة.

وقال المياحي في بيان ورد لـ اخبار العراق إن الحكومة المحلية في واسط تعمل على إعادة النظر بالمشاريع الاستثمارية المحالة منذ عام 2008 وحتى الآن، واستقطاب المستثمرين من خلال تقليل الروتين وإنهاء حالة أن واسط طاردة للاستثمار، إضافة لخلق بيئة آمنة للاستثمار وفرص استثمارية حقيقية في مجالات الصناعة والزراعة والسياحة وغيرها.

واضاف البيان أن واسط أحالت أكثر من 72 فرصة استثمارية ، لم ينجز منها اي مشروع حقيقي، وأكثر من 60 مشروع استثماري أحيل بشبهات واضحة ومخالفات قانونية وإدارية حيث تم رفع ملفات نحو20 مسؤول وموظف إلى النزاهة لهذه الاسباب، مبينا أن أغلب المستثمرين أخذ الإجازة الاستثمارية وهرب بها خارج المحافظة.

ودعا محافظ واسط المختصين من ابناء واسط الراغبين بالانضمام الى فريق اللجنة العليا للاستثمار من أجل توظيف كافة امكانياتهم لانجاح الاستثمار في المحافظة.

وفي وقت سابق أكد رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، أن العراق يخطط لتعظيم فرص الاستثمار والتوسع بها.

وأكد الكاظمي، حرص الحكومة العراقية على توفير البيئة الصحية، والمناخات المناسبة للشركات المستثمرة العاملة في عموم البلاد.

وقال إن العراق يخطط اليوم لتعظيم فرص الاستثمار والتوسع بها، في ظل حاجة البلاد الفعلية الى دخول المستثمرين في العديد من المشاريع الخدمية والقطاعية، والتي من شأنها أن تدفع بعجلة الاقتصاد العراقي الى الأمام، وتوفر المزيد من فرص العمل لأبناء شعبنا.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

112 عدد القراءات
0 0 vote
Article Rating
Posted in رئيسي, ملفات فساد.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments