المفوضية: تأجيل الانتخابات غير وارد إطلاقاً

أخبار العراق: أعلنت مفوضية الانتخابات، الاربعاء 18 اب 2021، عزمها إجراء الانتخابات النيابية المبكرة في موعده 10 تشرين الأول المقبل أي قبل نحو شهرين من الآن.

وقالت المتحدثة باسم المفوضية جمانة الغلاي في تصريح لوسائل اعلامية تأجيل الانتخابات غير وارد إطلاقاً، مؤكدة ان المفوضية برئيسها واعضائها ملتزمون بأجراء الانتخابات بموعدها المحدد ١٠/١٠ /٢٠٢١ ولا حيد عنها والموعد حتمي لا رجعة عنه.

يشار الى ان العراق يعتزم إجراء انتخابات نيابية مبكرة في العاشر من تشرين الأول المقبل تطالب بها المرجعية الدينية العليا والشعب العراقي خلال خروجه بتظاهرات كبيرة في تشرين 2019.

وأكد رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، الأحد 11 تموز 2021، أنه وجه الأجهزة الحكومية بتقديم كل أشكال الدعم والاسناد إلى مفوضية الانتخابات لإجراء الاقتراع في موعده المقرر.

ووافق مجلس المفوضين على الخطّة العملياتية لمراكز عرض النتائج الأوّلية للانتخابات التي تقدّم بها مكتب المساعدة الانتخابي التابع لبعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق، وستنفّذ الخطّة بالتنسيق ما بين الإدارة الانتخابية والبعثة الدولية.

وعلى رغم المقاطعة، والتشاؤم الذي يسود بعض الأوساط، الا ان الوضع الأمني والسياسي والاجتماعي في العراق أفضل بكثير عما كان عليه الوضع قبل عدة سنوات، على الرغم من انسحاب العديد من الكتل والتيارات السياسية المؤثرة من الانتخابات، بحجة غياب الأجواء الآمنة لإجرائها.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

281 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments