المفوضية: 90% من المواد اللوجستية تصل.. الهواتف ستسحب حال وصول المقترع للمحطة الانتخابية

أخبار العراق: أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، الاحد 19 أيلول 2021، عن وصول 90% من المواد اللوجستية الخاصة بيوم الاقتراع، مبينة أن يوم 25 من الشهر الحالي سيشهد اكتمال وصول كافة المواد وإيداعها في مخازن المحافظات، فيما اكدت على ان “الهواتف لن تغلق وانما ستسحب من قبل القوات الأمنية حال وصول المقترع الى المحطة الانتخابية”.

وقالت معاون الناطق باسم المفوضية نبراس أبو سودة في تصريح صحفي تابعته اخبار العراق، إن وجبات تلك المواد المتمثلة بـ (الحبر، الاستمارات الخاصة باحتساب النتائج) تصل تباعا وتنقل من المطارات إلى مكاتب المفوضية في الانتخابات بشكل مباشرة لإيداعها في المخازن لغاية يومي (6-7) من شهر تشرين الأول لكي يتم إيصالها إلى مراكز الاقتراع.

وأضافت بأن المواد غير الحساسة والمتمثلة بالكابينة (المحطة) التي يصوت داخلها الناخب وصلت الكمية الأكبر منها ولم يتبقَ منها سوى القليل.

وأوضح عضو الفريق الاعلامي للمفوضية عماد جميل، الاحد، تفاصيل منع دخول هواتف الموبايل الى مراكز الاقتراع في يوم الانتخابات النيابية المبكرة 10 تشرين الأول المقبل.

وقال جميل ان توجيهات القوات الأمنية والأمم المتحدة كانت صارمة بشأن عدم إدخال الهواتف النقالة الى محطات ومراكز الإقتراع.

وأكد على ان الهواتف لن تغلق انما ستسحب حال وصول المقترع الى المحطة الانتخابية من قبل القوات الأمنية في بوابات مراكز الاقتراع.

وشدد جميل على ان هذه الخطوة جاءت للحد ومنع عمليات التزويف وهو مقترح أمني وأممي لذا لن بتم السماح بدخول أي هاتف نقال.

وقررت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، الأربعاء الماضي، منع دخول الهواتف الذكية الى داخل المحطات في يوم الأقتراع.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

103 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments