الناطق باسم القائد العام يعلن فتح جسري الاحرار والشهداء بعد هدوء الاوضاع في بغداد

أخبار العراق: اعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة، اللواء يحيى رسول، الإثنين، 26 تشرين الأول، 2020، فتح جسري الاحرار والشهداء وسط بغداد، بعد ليلة استذكار تظاهرات الـ25 من تشرين الأول.

وقال رسول في تصريح صحفي تابعته اخبار العراق: إن القوات الأمنية اعادت فتح جسري الاحرار والشهداء وسط بغداد بعد اغلاقها بالتزامن مع احياء ذكرى تظاهرات الـ25 من تشرين الأول.

واضاف أن جسر السنك ما يزال الموقف بإعادة فتحه غير محسوم لغاية الآن.

وبدا الهدوء واضحاً في ساحتي التحرير الخلاني، وجسري السنك والجمهورية، نهار اليوم الاثنين، بعد ليلة احياء الذكرى الاولى ‏لتظاهرات الخامس والعشرين من تشرين الاول‎.‎

وتخللت تظاهرات امس في بغداد، خروقات امنية وحوادث عدة، ابرزها اصابة ضابطين وجرح عشرات المنتسبين من صنوف ‏امنية مختلفة، بهجوم نفذه مجهولون برمانات يدوية‎.‎

وفي ذات السياق أكد مدير إعلام وزارة الداخلية، اللواء سعد معن، الأحد، 25 تشرين الأول، 2020، أن القوات الأمنية تعرضت لهجوم بالمولوتوف والقنابل الصوتية وسط العاصمة بغداد.

وقال معن في مؤتمر صحفي تابعته اخبار العراق: إن القوات الأمنية تعرضت لهجوم بالمولوتوف والقنابل الصوتية في منطقة العلاوي وسط بغداد، من قبل مجاميع محسوبة على المتظاهرين.

واضاف أن هذه المجاميع تسببت باصابة 43 منتسبا في الاجهزة الامنية خلال احتكاكها معها في منطقة العلاوي وسط بغداد.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

299 عدد القراءات
0 0 vote
Article Rating
Posted in رئيسي, مجتمع.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments