النزاهة النيابية تتهم وزير الصحة بتزوير عقود شراء غاز الأوكسجين والكمامات

اخبار العراق: طالب عضو لجنة النزاهة النيابية حيدر الفوادي العتابي، بإقالة وزير الصحة العراقي، كاشفاً عن “أول صفقة فساد” للوزارة في الحكومة الحالية.

وقال العتابي في تغريدة بموقع تويتر: “أنا أول المصوتين لإقالتك من منصبك وسوف أرفع ملفات فسادك للقضاء وللجنة النزاهة”.

وأضاف العتابي أن “أول صفقة فساد لوزير الصحة؛ تزوير عقود شراء غاز الأوكسجين والكمامات من وزارة الصناعة”، مردفاً: “تأتيكم الاخبار لاحقاً”.

وكان النائب عن كتلة السند الوطني فالح الخزعلي، هاجم وزارة الصحة العراقية، متهماً الوزراء فيها بـ”الفشل”.

وقال الخزعلي في تغريدة بموقع تويتر إنه توجد “في العراق 4 مستشفيات، كل مستشفى يضم 400 سرير”، مبيناً أن “نسبة الانجاز للمشاريع تتراوح بين 93 و95% تقريباً”.

وأضاف الخزعلي أن “تكلفة اكمالها لا تتجاوز 22 مليار دينار كأقصى تكاليف”، مشدداً أن “على الحكومة تحمل مسؤلياتها، وانهاء سياسة التلزيك مع فشل وزراء الصحة في تجهيز المستشفيات بأجهزة التنفس”.

يشار إلى أن تقريراً لصحيفة واشنطن بوست، نشر مؤخراً، انتقد فيه الواقع في المستشفيات العراقية في ظل أزمة فيروس كورونا، عاداً تلك المستشفيات “بؤرة لنقل العدوى وانتشار الوباء”.

وتناول التقرير شهادات من أطباء عراقيين أصيبوا بالفيروس التاجي، وحمل بعضهم العدوى لينقلها إلى أسرته، فيما اتهم بعضهم المسؤولين عن المستشفيات بـ”إبقاء الأطباء الذين يعانون من أعراض إصابة ضمن فرق العمل إلى حين ظهور نتائج فحوصاتهم والتي تستغرق أحياناً 10 أيام”.

185 عدد القراءات
0 0 vote
Article Rating
Posted in رئيسي, ملفات فساد.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments