النقل: قطار بغداد المعلق يبدأ من الكاظمية وينتهي بأسواق الشعب المركزية

أخبار العراق: أعلنت وزارة النقل، الثلاثاء 20 تشرين الأول 2020، عزمها اختصار الوقت وتكثيف الجهود للمباشرة الفعلية بتنفيذ مشروع القطار المعلق.

وقال الوكيل الاداري للوزارة سلمان صدام البهادلي في بيان ورد لـ اخبار العراق: على هامش اجتماع اللجنة الفنية المكلفة بانشاء المشروع، إن الوزارة تخطو خطوات جادة في تنفيذ مشروع القطار المعلق وسعيها الحثيث لاختيار استشاري متخصص بهذا المجال، مبينا ان رئاسة الوزراء والادارة العليا في وزارة النقل ستقدم كافة أشكال الدعم لهذا المشروع من اجل المباشرة بانشاء القطار المعلق في اقرب وقت ممكن خدمة للمواطن الكريم.

واضاف البهادلي ان طول المشروع ٢٢ كيلو متر يبدأ من الكاظمية وينتهي باسواق الشعب المركزية بـ ١٤ محطة وبطاقة استيعابية تصل الى ٣٠ الف مسافر في الساعة الواحدة، وبعمل يفوق الـ ١٦ ساعة يوميا وهو جزء من منظومة النقل الشامل لجانبي الكرخ والرصافة.

ووقع العراق، الإثنين 19 تشرين الاول 2020، في العاصمة الفرنسية باريس، ثلاث مذكرات إعلان نوايا في مجالات النقل والزراعة والتعليم، بحضور رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي ورئيس الحكومة الفرنسية، جان كاستيكس.

وذكر بيان لرئيس مجلس الوزراء ورد لـ اخبار العراق: ان وزير النقل العراقي وقع مذكرة إعلان حسن النوايا مع نظيره الفرنسي فيما يتعلق بإنشاء القطار المعلق في العاصمة بغداد، فيما تضمنت مذكرة إعلان النوايا التي وقعها نيابة عن وزير التعليم العالي العراقي، الامين العام لمجلس الوزراء حميد الغزي مع وزير التعليم الفرنسي، تعزيز التعاون في مجال التعليم بين الطرفين، وتوسيع قبول الطلبة العراقيين في الجامعات الفرنسية.

وناقش رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، الأثنين 19 تشرين الاول 2020، مع نظيره الفرنسي جان كاستيكس سبل تعزيز العلاقات المشتركة بين البلدين وإعادة العراق إلى وضعه الدولي.

وقال المكتب الإعلامي للكاظمي في بيان، إن رئيس مجلس الوزراء اجرى، اولى مباحثاته في العاصمة الفرنسية باريس، بلقائه رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستيكس، بحضور عدد من وزراء البلدين.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

212 عدد القراءات
0 0 vote
Article Rating
Posted in رئيسي, مجتمع.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments