الهايس: عوائل داعش يتسلمون مبالغ طائلة تصل الى 10 مليون.. واموال المناطق المحررة اكلها الذئب!

أخبار العراق:قال رئيس مجلس انقاذ الانبار حميد الهايس، الاحد 7 اذار 2021، ان مبالغ اعمار المناطق المحررة ذهبت للمكان غير الصحيح، واصفاً ذلك بالقول: اكله الذئب ونحن غافلون؟.

وأضاف الهايس في لقاء متلفز تابعته اخبار العراق ان بعض الأحزاب توجهت الى عشائر الانبار الا انها لا تمتلك إمكانيات تلك الأحزاب في اختيار المرشح الصحيح، ومشيرا الى ان العشائر ستلعب دور الحزب في المرحلة المقبلة.

وفي حديثه عن التنافس الانتخابي بين الوجوه الشبابية والأحزاب التقليدية قال الهايس ان الكفة ستميل للوجوه الجديدة التي تمتلك الحكمة ورجاحة العقل، مستبعداً فوز الأحزاب التقليدية بالانتخابات المقبلة.

وازدادت اعداد الأحزاب الناشئة من رحم التظاهرات في الآونة الأخيرة، ويرجح مراقبون وصول الوجوه الشبابية لمقاعد البرلمان في حال لم يواجههم تهديد السلاح المنفلت والمال السياسي.

عوائل الدواعش يتقاضون رواتب الشهداء!

وبين الهايس ان هناك عوائل يتقاضون حوالي 10 مليون ونزولاً الى 4 أو 5 مليون دينار شهرياً ناهيكم عن الفروقات الطائلة التي تسلمتها عوائل قتلى داعش.

كشف مصدر في مديرية تقاعد الانبار، الاحد 7 شباط 2021، عن وجود 2500 معاملة تقاعدية مزورة بعضها تعود لاسر داعشية في المحافظة.

وأفادت مؤسسة الشهداء، الخميس 4 شباط 2021، بوجود تتحقق من عمليات التزوير بشمول قتلى داعش بالمستحقات.

التواجد الأميركي في المنطقة

وأشاد الهايس بالضربات الجوية الامريكية التي قصمت ظهر داعش اثناء الحرب ضدهم -بحسب تعبيره- والتي أطلقت 60 ألف طلعة جوية بشهر واحد.

وعن دور المقاومة قال الهايس ان المقاومة بعد 2003 كانت فصائل مسلحة تجابه الامريكان في كل بقاع العراق الا انها لاحقاً تحولت الى جماعات إرهابية، وفقاً لتعبيره.

وقال الهايس: يجب على من يدعي المقاومة الدخول لقاعدة عين الأسد ومطار أربيل وانهاء التواجد الأمريكي تاركين التطبيل الذي لم يأتي بنتيجة تذكر.

وتابع: ان 60% ممن يدعي المقاومة لديه مصالح خاصة.

وارتفع منسوب الهجمات العسكرية ضد القوات الأمريكية في العراق، وذلك بالتزامن مع الازمة المالية التي يعيشها البلد إضافة الى اقتراب موعد اجراء الانتخابات.

ويشير سير الهجمات المتتالية بوضوح إلى وجود نوع من الاستهداف للحكومة العراقية والغاية منها جعل الحكومة تنساق إلى رغبة الأحزاب التي لا تريد بقاء القوات الأمريكية.

السنة نادمين لمقاومة الامريكان!

ورداً على تصريح نائب سني بأن ندم الزعامات السنة لمقاومتهم التواجد الأمريكي، قال الهايس ان الزعامات السنية ندمت فعلاً لمقاومتها التواجد الأمريكي واضطروا للاستسلام.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

111 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments