امانة بغداد تعقد المشاريع وتفتعل التعقيدات امام المستثمرين.. وتوقف اكثر من 200 مشروع!

أخبار العراق:دعا عضو لجنة النزاهة النيابية كاظم الشمري، السبت 6 شباط 2021، امين بغداد علاء المعمار إلى التعامل بشفافية مع المشاريع والاستثمارات المهمة في العاصمة بدل تعقيدها، مشيرا الى توقف اكثر من 200 مشروع في بغداد بانتظار مصادقة الامين عليها.

وقال الشمري في تصريح صحفي تابعته اخبار العراق: وجدنا تعثرا كبيرا في عمل الامانة وهنالك تعقيدات واشاكالات كثيرة توضع امام المستثمرين وتحول دون اكمال معاملاتهم، مبينا ان هنالك مناشدات وصلت الينا من بعض المستثمرين يشيرون فيها الى وجود اكثر من 200 مشروع كانت جاهزة للمصادقة امام امين بغداد لكنها توقفت بانتظار تلك المصادقة.

وتحدث عضو مجلس النواب، علي الحميداوي، في وقت سابق، عن أكبر ملفات الفساد اليومية في أمانة العاصمة بغداد وبقية المحافظات، فيما كشف عن انفاق مالي تجاوز الـ20 مليار دولار بعد 2003 حتى اليوم، كان من الممكن أن يحول بغداد إلى جنة، حسب وصفه.

وقال علي الحميداوي، في مقابلة متلفزة تابعتها اخبار العراق إن إدارة محافظة بغداد والامانة صرفت أكثر من 20 مليار دولار في العاصمة بغداد منذ عام 2003، والتي كان من الممكن أن تحول بغداد إلى جنة.

وانتقد مراقبون اداء امانة بغداد بقولهم: ان امانة بغداد دمرت معالم العاصمة وحولتها إلى مدينة خالية من المعالم والجمال، عبر المتاجرة بالعقارات واستغلال الاراضي لبناء مولات شاهقة بينما تفتقر العاصمة للشوارع المعبدة والمدارس والمنشئات الصحية والاسواق الشعبية ومشاريع النقل والسكن.

وقالت مصادر في حديث لـ اخبار العراق ان الفساد استشرى في امانة بغداد حيث ان بعض الاحزاب تقاسمت المناصب بالامانة، ومضيفة، ان الفساد يبدأ من رئيس قسم فما فوق.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

224 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments