امرأتان عراقيتان تعرضان طفلا للبيع بـ 20 مليون دينار

أخبار العراق: أعلنت وكالة الاستخبارات التابعة لوزارة الداخلية، الخميس 29 تشرين الأول 2020، إلقاء القبض على امرأتين خلال قيامهما ببيع طفلة تبلغ من العمر خمسة أيام.

وذكرت الوكالة في بيان ورد لـ اخبار العراق: أن مفارز وكالة الاستخبارات المتمثلة بمديرية استخبارات الجريمة المنظمة في وزارة الداخلية، تمكنت من القاء القبض على متهمتين اثنتين مطلوبتين بجريمة الاتجار بالبشر في منطقه الحسينيه ببغداد، وبالجرم المشهود، اثناء بيعهن طفلة تبلغ من العمر 5 أيام بمبلغ 20 مليون دينار عراقي.

وأضاف البيان، أن عملية القاء القبض، تمت بعد تشكيل فريق فني مختص، ونصب كمين محكم والقبض عليهن وبصحبتهن طفلة أخرى تبلغ من العمر ثمانية أعوام، تبيّن ومن خلال التحقيقات قيامهن بشرائها بمبلغ ثلاثة ملايين وخمسمئة ألف دينار، مشيراً إلى إيداعهن التوقيف لاستكمال التحقيقات ولاتخاذ الاجراءات القانونية بحقهن.

وفي وقت سابق أحال قاضي محكمة تحقيق النجف في العراق، ثلاثة مدانين لإجراء محاكمتهم عن جريمة الاتجار بالبشر، ‏حيث وجهت لهم تهمة الاتجار بثلاث فتيات وفقا لقانون ‏مكافحة الاتجار بالبشر العراقي.

وذكر تقرير لمجلس القضاء الأعلى في العراق: في صبيحة إحد الايام حضر المدعي بالحق الشخصي الى شعبة مكافحة اجرام الخطف مخبرا ‏عن حادثة اختفاء بناته القاصرات الثلاث كل من (س.ص.ز) من داره في إحدى المناطق ‏التابعة لمحافظة النجف الاشرف.

وأضاف، أن البلاغ جاء بعدما استيقظت زوجته واخبرته بعدم وجودهن بالمنزل.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

247 عدد القراءات
0 0 vote
Article Rating
Posted in رئيسي, مجتمع.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments